رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تذاكر أمم أفريقيا كاملة العدد والمدرجات خاوية.. تعرف على أسباب غياب الجمهور

صورة من مدرجات ملعب
صورة من مدرجات ملعب السلام

أثيرت حالة من التساؤلات في أذهان المصريين ومشجعي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما فوجيء الحاضرون في ملعب مباراة تونس و أنجولا أمس بشغور أكثر من مدرجات ملعب السويس وغياب الجماهير باستثناء بضعة آلاف عكس التوقعات التي سبقت المباراة تماما، وصرف حوالي عشرون ألفا تذكرة، ليظل السؤال، أين تلك التذاكر..وأين الجهور؟ .

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم قبل المباراة بيومين نقلا عن لجنة التنظيم المحلية ووسائل إعلام مصرية أن مباراة تونس و أنجولا ستجري بشبابيك مغلقة بعد بيع كل مقاعد الملعب (حوالي عشرين ألفا) وهو خبر ليس مجانبا للحقيقة ولكن ما حصل فعلا حقيقة أخرى، بوجود قرابة الخمس ألاف مشجع فقط.

وفرطت شركة "تذكرتي" المسؤولة عن توزيع تذاكر مباريات كأس امم أفريقيا 2019 بتكليف من لجنة تنظيم البطولة في مجموعة كبيرة من التذاكر للشركات المصرية الكبرى (مثل شركات البترول والنقل وسلسلة المطاعم الشهيرة والشركات الراعية للبطولة).

الشركات تستحوذ على تذاكر المبارايات لموظفيها ويواجهوا مشكلة في الحضور

وكان ذلك البند الأول في غياب الجماهير بالملاعب، أن تلك الشركات تعهدت بتوزيع التذاكر على موظفيها وحرفائها ولكن قرار لجنة تنظيم الكان باشتراط "بطاقة المشجع"  Fan ID على غرار مونديال روسيا 2018 لتكون مصاحبة للتذكرة حتى يكون دخول الملعب متاحا عبر البوابات الإلكترونية، تسبب في عدم صلاحية صاحبي التذاكر لحضور المبارايات وظهرت ملاعب الكان شاغرة إلى حد اليوم باستثناء المباراة الافتتاحية .

تعطل النظام الإلكتروني يتسبب في غياب الجماهير

البند الثاني في غياب الجماهير بالملاعب، هي الصعوبات والمشكلات العديدة التي واجهها مشجعي عدة منتخبات مشاركة في الكان للحصول على بطاقة المشجع بسب تعطل النظام الإلكتروني الذي يتيح الدخول للتسجيل من أجل الحصول على Fan ID الأمر الذي

جعلهم يتوجهون للملاعب حاملين تذاكرهم فقط وتم رفض دخولهم بسبب شرط بطاقة المشجع.

تذكرتي تلزم المشجعين بالتذكرة والـ Fan ID

أكدت شركة "تذكرتى" في بلاغ أصدرته اليوم على ضرورة أن تكون التذكرة المشتراة مرتبطة على النظام الإلكترونى ببطاقة المشجع Fan ID، مشددة على أن دخول ملاعب كأس الأمم الإفريقية غير متاح دون وجود تذكرة المباراة مصحوبة ببطاقة المشجع، وأنهما معا  شرط عبور بوابات الملعب.

وأوضحت الشركة، في بلاغها، أنه تم رصد عدة حالات حصل فيها المشجع على تذكرة من آخرين سواء عن طريق الشراء "كاش" أو مجانا كهدية وتوجه بها إلى الملعب دون أن تكون مرتبطة إلكترونيًا ببطاقة المشجع الخاصة به، وذلك يعُد السبب الأخر التي تسبب في صعوبات بإتاحة الدخول لهؤلاء المشجعين.

وأضافت : "بناء على ما تقدم تنبه الشركة بضرورة أن تكون كل التذاكر، أيا كان مصدرها، مرتبطة مسبقا ببطاقة المشجع حامل التذكرة، وتفعيل هذا الربط قبل يوم المباراة وليس على بوابات الدخول".

وحذرت الشركة، انه فى حالة ضبط مثل تلك الحالات فإنه لن يسمح للمشجع بالدخول، وسيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة، والتى قد تمتد لإلغاء بطاقة المشجع تماما".