عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد أحمد يعلن سبب عدم دعوة عيسى حياتو لحفل افتتاح أمم أفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه لم يتم توجيه دعوى إلى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد السابق، والذي تورط في الكثير من قضايا الفساد والمخالفات المالية والإدارية خلال رئاسته.

وقال أحمد أحمد في المؤتمر الصحفي: "على الصعيد الشخصي، كنت سأدعو رئيس الاتحاد السابق عيسى حياتو فورا، لحضور افتتاح أمم أفريقيا، رغم أنه لم يوجه لي التهنئة بعد فوزي برئاسة كاف، بعد مرور عامين على وصولي للمنصب، الرجل يواجه دعوات قضائية ضده داخل مصر، ولا نستطيع دعوته لحضور البطولة".

وكان عيسى حياتو تولى منصب رئيس الاتحاد الأفريقي لمدة 30 عاما، وثبت تورطه مع اثنين من أعضاء "فيفا"، في قضية فساد والحصول على رشاوى من وكالة اتصالات متخصصة في التسويق الرياضي، لبيع الحقوق الحصرية لكأس العالم، وتتعلق

هذه الوثائق الخاصة بالمؤسسة بـ157 دفعة غير قانونية في الفترة الممتدة بين 1989-1999 بقيمة 100 مليون دولار.

ويعقد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مؤتمرا صحفيا، اليوم الخميس، في ستاد القاهرة، لإعلان تفاصيل بطولة كأس أمم أفريقيا التى تقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

وتنطلق مباراة افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، غدا الجمعة، بين مصر وزيمبابوي في تمام العاشرة مساء، باستاد القاهرة الدولي.