عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ودية غينيا تحسم التشكيل الأساسي لمنتخب مصر في أمم إفريقيا

مباراة مصر وغينيا
مباراة مصر وغينيا

سادت حالة من التفاؤل فى معسكر المنتخب الوطنى الأول بقيادة المكسيكى خافيير أجيري، بعد ظهور الفراعنة بشكل مميز خلال ودية غينيا الأخيرة، والتى فاز بها منتخبنا بنتيجة (٣-١)، أمس الأول الأحد، على ملعب الجيش المصرى ببرج العرب.

وتحسن أداء المنتخب فى الودية الثانية بشكل كبير عن الودية الأولى التى حسمها الفراعنة بهدف نظيف أمام تنزانيا، يوم الخميس الماضي، وذلك فى إطار الإعداد لمواجهة زيمبابوي، يوم الجمعة المقبل، فى المباراة الافتتاحية لبطولة الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر حتى ١٩ يوليو المقبل.

وخرج أجيرى بمكاسب متعددة من موقعة غينيا، حيث اطمأن على مستوى محمد صلاح نجم وهداف الفراعنة الذى ظهر بمستوى مميز وفورمة عالية منذ نزوله بديلا فى الشوط الثاني، واستطاع أن يقلب النتيجة من التعادل (١-١) إلى فوز مستحق بثلاثية، وحول دفة اللقاء بالكامل نحو مرمى الضيوف.

كما أجرى المكسيكى أكثر من تغيير فى اللقاء الذى شهد مشاركة 17 لاعبا وحصول جميع اللاعبين على الفرصة خلال الوديتين.

وأكد إيهاب لهيطة مدير المنتخب أن المنتخب أدى مرانًا خفيفًا صباح أمس الإثنين، ببرج العرب بالإسكندرية قبل العودة للقاهرة للدخول فى معسكر جديد استعدادًا للبطولة.

وأوضح لهيطة أن الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة أجيرى قرر منح اللاعبين راحة امس ما يقرب من 5 ساعات لزيارة أسرهم  كنوع من رفع الضغط العصبى عنهم قبل انطلاق بطولة أفريقيا وبعدها انضم جميع اللاعبين بفندق المنتخب بالقاهرة.

ومن المنتظر، أن ينتظم المنتخب فى تدريباته على ملعب الكلية الحربية بدءا من اليوم فى موعد محدد ويستمر على هذا النسق حتى يوم الجمعة المقبل، حيث موعد انطلاق البطولة بمواجهة زيمبابوي، بينما يكثف أجيرى من المحاضرات الفنية لشرح أسلوب لعب المنافس وكشف نقاط القوة والضعف فيه، إضافة إلى تصحيح الأخطاء المتكررة داخل صفوف الفراعنة.

وفى هذا السياق، أبدى المدرب

المكسيكي، رضاه عن أداء لاعبيه أمام غينيا، مؤكدًا أنها كانت تجربة قوية أمام منافس عنيد، وكشفت بشكل كبير ملامح التشكيل الأساسى للفراعنة خلال البطولة.

وقال أجيرى فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة، إن هدف المنتخب الغينى جاء من خطأ فى التمرير، وهى أمور تحدث عادة فى كرة القدم، لكن يجب تلافيها خلال البطولة، مؤكدًا أن ردة فعل لاعبيه كانت مميزة.

وأشار مدرب مصر إلى أنه استقر على التشكيل الأساسى الذى سيخوض به مواجهة زيمبابوى فى افتتاح البطولة الأفريقية، مؤكدًا أنه حقق الاستفادة القصوى من وديتى تنزانيا وغينيا.

وأشاد أجيرى بقدرات محمد صلاح، مؤكدًا أنه لاعب عالمي، وقادر على صناعة الفارق فى كل المباريات، كاشفا عن أن لاعبيه صنعوا 19 محاولة للتسجيل أمام تنزانيا كما أن مواجهة غينيا شهدت أيضًا العديد من الفرص وهو أمر مبشر قبل البطولة الأفريقية.

فى سياق آخر، لا يزال الرأى لم يحسم بشأن مركز حراسة المرمى، إذ تدور مشاورات كبيرة بعدما انحصرت المنافسة بين الثنائى محمد الشناوى وأحمد الشناوي، إذ يميل أجيرى بالدفع بحارس الأهلى إلا أن أحمد ناجى مدرب حراس المرمى يرى أن أحمد الشناوى هو الأفضل فى تلك البطولة نظرًا لخبراته الكبيرة.