رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 5 أطعمة للتخلص من دهون البطن بسرعة

فقدان دهون البطن
فقدان دهون البطن

لن يساعدك اتباع نظام غذائي جيد على التخلص من دهون البطن العنيدة فحسب ، بل يجب أن تعرف أيضًا الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة بشكل أسرع، وفيما يلي 5 أطعمة من هذا القبيل ستساعدك على التخلص من دهون البطن بسرعة وفقًا لموقع thehealthsite.

(أقرأ أيضًا) لها مفعول السحر.. طريقة بسيطة تخلصك من دهون البطن خلال أيام

أفضل 5 أطعمة للتخلص من دهون البطن بسرعة

1- البيض

يعتبر البيض ، أحد المواد الغذائية الأساسية المتاحة بسهولة في كل منزل تقريبًا ، فهو يعد أفضل المصادر الغذائية لفيتامين ب ، وهو عنصر غذائي أساسي يستخدم في بناء جميع أغشية خلايا الجسم، ووفقًا للدراسات ، فإن البيض يحتوي على مغذيات مرتبطة مباشرة بالجينات التي تسبب تراكم الدهون الحشوية ، خاصة في الكبد، لذا ابدأ صباحك بالبيض المسلوق.

 

2- اللحوم والأسماك الخالية من الدهون

لا تنس أبدًا إضافة بعض مصادر البروتين الجيدة والخالية من الدهون إلى طبقك عندما تحاول إنقاص الوزن، ووفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، فإن الوجبة الغنية بالبروتين ، على عكس الوجبة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات بشكل خاص ، يمكن أن تزيد الشبع عن طريق قمع هرمون جريلين المحفز للجوع.

 

3- الخضروات خضراء

من منا لا يعرف فوائد

الخضروات الخضراء ، كلها أطعمة منخفضة الكثافة للطاقة والتي يمكنها بسهولة إذابة دهون البطن حيث تضيف هذه الخضروات الخضراء العناصر الغذائية الأساسية ، وكل ذلك مقابل سعرات حرارية قليلة نسبيًا.

 

4- الشوكولاته الداكنة

يساعد تناول الشوكولاتة الداكنة في قمع الرغبة في تناول المزيد من الطعام، وبالتالي يساهم في إنقاص الوزن لأنها تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية الصحية للجسم، مثل الألياف والحديد والماغنسيوم والنحاس وغيرها من المعادن الأخرى التي توفر للجسم ما يحتاجه من عناصر صحية .

 

5- الكرز

هذه الفاكهة ذات اللون الأحمر الداكن هي أيضًا مصدر كبير لفقدان الوزن ، لذا حاول تضمينها في نظامك الغذائي كل يوم لترى نتيجة واضحة، ومع ذلك ، فإن تناول الكرز فقط لن يساعدك على إنقاص الوزن ، فأنت بحاجة إلى ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة والفواكه الأخرى أيضًا.