عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للحماية من مرض خطير.."الغذاء والدواء" تحذر من أكل الأسماك في هذه الحالة

الاسماك والمأكولات
الاسماك والمأكولات البحرية

توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، بضرورة التأكد من كيفية تخزين المأكولات البحرية، قبل تناولها داخل الأماكن العامة.

 

اقرأ أيضًا..

هيئة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على "فياجرا النساء"

المأكولات البحرية

 

وحسب ما نقلته «Best Life» طالبت الإدارة من المستهلكين التأكد من طرق تجميد المأكولات البحرية النيئة: «بعض أنواع الأسماك يمكن أن تحتوي على طفيليات، وسيقتل التجميد أي طفيليات قد تكون موجودة».

 

ومع ذلك، تشير الوكالة إلى أنه لا يتم قتل جميع مسببات الأمراض عندما يتم تجميد قطعة من الأسماك، لذا فإن تناول المأكولات البحرية المطبوخة بالكامل يعد دائمًا رهانًا أكثر أمانًا.

 

ووجهت الوكالة بشراء الأسماك المبردة أو المعروضة على طبقة سميكة من الثلج الطازج، ويفضل أن يكون ذلك في علبة أو تحت غطاء ما.

 

وأثناء الاستفسار عن كيفية تخزين المأكولات البحرية النيئة التي تتناولها، هناك تدابير إضافية يجب اتخاذها لضمان صحتك وسلامتك.

 

فعندما يصل طعامك، توصي الإدارة بالتأكد من أنه لا يزال باردًا: «إذا أصبح الجو دافئًا قبل تقديمه، فهذا ليس آمنًا».

 

بغض النظر عن مدى قوة شغفك بالسوشي على سبيل المثال، سيكون من الحكمة أن تبتعد مجموعات معينة عن جميع المأكولات البحرية النيئة أو غير المطبوخة جيدًا.

 

تنوه الإدارة، إلى أن كبار السن، والأفراد الذين يعانون من نقص المناعة، والأطفال، والحوامل، يجب

أن يتجنبوا المأكولات البحرية النيئة، أو غير المطبوخة جيدًا، لأن أعضاء هذه المجموعات «أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الأغذية».

 

كما أن هؤلاء هم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، والخضوع للعلاج في المستشفى، أو حتى الموت.

 

دلائل تكشف عدم امان المأكولات البحرية

في حين أن الأسماك النيئة التي وصلت إلى درجة حرارة الغرفة، أو أصبحت دافئة، تصبح غير آمنة دائمًا. لكنها ليست العلامة الوحيدة التي يجب ألا تأكل قطعة معينة من المأكولات البحرية النيئة أو المطبوخة قليلاً.

 

تلاحظ إدارة الغذاء والدواء، أنه يجب التخلص من المأكولات البحرية النيئة على الفور إذا كانت لها رائحة ملحوظة.

 

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تحضر بقايا المأكولات البحرية النيئة إلى المنزل، فمن المهم أن تقوم بتبريدها في غضون ساعتين واستهلاكها في غضون 24 ساعة من تحضيرها، للحد من احتمالية نمو البكتيريا.