رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يقلل من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي| فوائد أوراق الكاري للجسم

أوراق الكاري
أوراق الكاري

أوراق الكاري لها فعالية عالية من الأعشاب وتستخدم على نطاق واسع في الطب الهندي القديم، ولها قيمة كمضاد للأكسدة ، ومضاد للسكري ، ومضاد للميكروبات ، ومضاد للالتهابات ، ووقاية الكبد ، ومضاد لفرط كوليسترول الدم وغيرها، ويقول البعض أن أوراق الكاري مفيدة أيضًا لعلاج الشعر الطويل والصحي، وإليك فوائد لا تعرفها عن أوراق الكاري.

 

1- علاجات الإسهال والبواسير

تحتوي قلويدات كاربازول الموجودة في أوراق الكاري على مضادات للبكتيريا ومضادة للالتهابات، وكمضاد للبكتيريا ، يمكن لأوراق الكاري علاج الإسهال عن طريق استهلاك مستخلص أوراق الكاري في شكل مسحوق كما يمكن استخدامه كملين للتغلب على مشكلة الإمساك.

 

2- علاج فقر الدم

أسباب فقر الدم ليست فقط لأن أجسامنا في حالة نقص الحديد ، ولكن أيضًا عدم القدرة على امتصاص واستخدام الحديد بكفاءة. بالإضافة إلى أنها غنية بالحديد (الحديد 29.6 مجم أو 164٪ DV) ، تحتوي أوراق الكاري أيضًا على حمض الفوليك (حمض الفوليك 154 ميكروجرام أو 39٪ DV)، حمض الفوليك دور مهم للعظام. تناول أوراق الكاري في اليوم يمكن أن يعالج فقر الدم.

3- التقليل من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي

العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي أصبح حتميا لأن السرطان يمكن أن يسبب تأثيرات أخرى  مثل الشد وتساقط الشعر وغيرها ولكن ، يمكن التقليل

من الآثار الجانبية باستهلاك أوراق الكاري بانتظام.

يمكن أن تحمي جسمك من الآثار الضارة للعلاج، تناول أوراق الكاري لحماية الكروموسومات ونخاع العظام ومنع إنتاج الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب المزيد من الضرر للجسم.

 

4- علاج التهابات الجلد

تحتوي أوراق الكاري على مضادات الأكسدة والبكتيريا والالتهابات. لذلك ، يمكن أيضًا استخدام فوائد أوراق الكاري كعلاج رائع للالتهابات ومشاكل الجلد الفطرية ، مثل حب الشباب والأظافر. وذلك لأن فيتامين هـ (ألفا توكوفيرول) 22.0 مجم أو 110٪ DV من أوراق الكاري.

 

5- مفيد لصحة العين

فيتامين (أ) في الكاري يترك حوالي 986 وحدة دولية أو 20٪ DV ، وظيفة هذا الفيتامين الذي يحتوي على الكاروتينات هي الحماية من خطر تلف القرنية. يمكن أن يسبب نقص فيتامين (أ) اضطرابات في العين بما في ذلك العمى الليلي وفقدان الرؤية وتشكيل السحب.