عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 فوائد صحية مثبتة لعصير الكرفس للبشرة

عصير الكرفس
عصير الكرفس

 على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الماء، يحتوي الكرفس على عدد كبير من العناصر الغذائية والمعادن بما في ذلك البوتاسيوم والكالسيوم، وكلاهما مهم لصحة القلب، وكذلك حمض الفوليك وفيتامين K ، وكلاهما ضروري لترتيب الصفائح الدموية الحمراء وتكثيف الدم بنجاح، وإليك فوائد عصير الكرفس للبشرة.

 

1- ترطيب البشرة

يحتوي عصير الكرفس بشكل عام على الماء وقد يساعد في ترطيب بشرتك، وشرب كمية كافية من السوائل طوال اليوم يحافظ على مستويات الترطيب للحفاظ على خلايا بشرتك في كل مكان.

عندما تصاب بالجفاف، قد تبدأ بشرتك في الظهور بمظهر باهت مما يزيد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلى الرغم من ذلك، فإن شرب السوائل لا علاقة له بتحسين البشرة الجافة.

ينتج الجلد الجاف عن انخفاض مستويات الزيت الواقي في بشرتك ويتم علاجه عادةً بالكريمات لحبس الماء في بشرة بشرتك.

 

2- تحسين أعراض حب الشباب

يحتوي عصير الكرفس على نسبة منخفضة من السكر وهو بديل مناسب للمرطبات الحلوة مثل البوب والإسبريسو وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ويربط الفحص بين الأنظمة الغذائية عالية السكر وزيادة التهاب الجلد والأنظمة الغذائية منخفضة نسبة السكر في الدم وتلاشي الجلد.

 

يركز النظام الغذائي منخفض نسبة السكر في الدم على الأطعمة التي لا توسع مستويات الجلوكوز بسرعة، وتتضمن الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والعدس والحبوب الكاملة والفول وبعض المنتجات العضوية مثل التفاح والتوت والكمثرى.

 

إذا كنت تستبدل المرطبات الحلوة بعصير الكرفس، فقد تلاحظ انخفاضًا في التهاب الجلد ليس بسبب الكثير من السكر ولكن بالأحرى المزيد من الألياف في نظامك الغذائي، ويعد عصير الكرفس أيضًا مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية والمعادن وعوامل الوقاية من السرطان التي قد تساعد في تقليل تفاقم المرض.

 

3- تعزيز صحة الجلد

يمكن أن يفيد اختيار عصير الكرفس بدلاً من المرطبات الحلوة بشرتك. يرتبط النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر بزيادة شيخوخة الجلد من خلال

دورة تعرف باسم glycation.

 

يحدث السكر عندما تتفاعل السكريات مع خيوط الكولاجين والإيلاستين لتشكيل مركبات تعرف باسم المنتجات النهائية للجليكيشن المتقدمة. يعد الكولاجين والإيلاستين من البروتينات الرئيسية المسؤولة عن بنية البشرة ومرونتها.

 

4- زيادة المغذيات في بشرتك

قد يزيد عصير الكرفس من كمية المكملات التي يتم إرسالها إلى بشرتك. قد تساعد آثاره المرطبة في نقل المكملات الغذائية والتخلص من الفضلات في جميع أنحاء جسمك - بما في ذلك بشرتك.

 

إلى جانب ذلك ، يحتوي عصير الكرفس على مكملات مختلفة تساعد على صحة الجلد ، على سبيل المثال ، الألياف والزنك والمغنيسيوم والفيتامينات A و B و C و K. على سبيل المثال ، يلعب فيتامين C وظيفة رئيسية في تخليق الكولاجين بينما يعتبر الزنك مهمًا للجروح. شفاء.

 

5- المساعدة في إزالة السموم

يعتبر عصير الكرفس غير عادي مقارنة بمشروبات التخلص من السموم الأخرى التي يمكن للمرء أن يطلبها. إنه ينعش ويقلل.

 

عندما يتحرر جسمك من السموم ، فإنه ينعكس على بشرتك. عامل الوقاية من السرطان والبوليفينول المضاد للالتهابات في عصير الكرفس يقضي على أنواع الأكسجين المستقبلة في نظام الدورة الدموية.

 

المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم تحافظ على توازن المنحل بالكهرباء ودرجة حموضة بشرتك. حمض الفوليك والفيتامينات A و C يكافحان الأمراض والتهيج.