رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فوائد صحية مذهلة لبدء يومك بالماء والليمون.. تعرّف عليها

ماء الليمون
ماء الليمون

 إذا وجدت صعوبة في شرب ثمانية أكواب من الماء الموصى بها يوميًا، فحاول إضافة بعض شرائح الليمون إلى الماء، إذ تم ربط هذا المشروب المنعش بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية، من التنفس المنعش إلى مستويات منخفضة من الالتهاب، وفيما يلي عدد من الأسباب التي تجعلك تدمج ماء الليمون في روتينك اليومي.

اقرأ أيضًا.. 

فوائد الليمون لعلاج السرطان

1- يساعد على الهضم:

 اشرب كوبًا من ماء الليمون في الصباح

لإيقاظ الجهاز الهضمي ومنع الإمساك، إضافة إلى ذلك، تساعد الأحماض الموجودة في الليمون في تكسير الطعام بكفاءة، مما يسهل على جسمك امتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة التي تتناولها.

 

2- تعزيز المناعة:

 الفواكه الحمضية مثل الليمون هي مصادر جيدة لفيتامين C، وهو عنصر غذائي ضروري لوظيفة المناعة الصحية، حيث يساعد جسمك فى درء البكتيريا والفيروسات والفطريات الضارة، كما يساعد فيتامين ج أيضًا في تقليل مدة وشدة البرد.

 

3- مصدر جيد للبوتاسيوم:

 يوفر الليمون كمية لا بأس بها من البوتاسيوم، وهو معدن أساسي يلعب دورًا في تنظيم توازن السوائل، حيث يضمن وجود كمية كافية من الماء في جسمك للبقاء بصحة جيدة، كما يوازن البوتاسيوم أيضًا الصوديوم لأن المستويات العالية من الصوديوم يمكن أن ترفع ضغط الدم.

 

4- يخلصك من رائحة الفم الكريهة:

 اشرب ماء الليمون في الصباح

وبعد الوجبات للتخلص من رائحة الفم الكريهة التي تسببها البكتيريا في الفم، أو الحلق، فبفضل خصائصه المطهرة، يساعد الليمون فى قتل البكتيريا المسببة للرائحة، يُعتقد أيضًا أنه يحفز إنتاج اللعاب لمنع جفاف الفم، الذي يمكن أن يسبب أيضًا رائحة الفم الكريهة. 

 

5- يساعد في مكافحة الالتهاب:

 يساعد فيتامين ج في تحييد الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا والأنسجة والحمض النووي، مما يعني تقليل مسببات الالتهاب.

 

6- يساعد في إنقاص الوزن:

 شرب ماء الليمون وحده لن يؤدي إلى فقدان الوزن، ولكن إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يمكن أن يسهل عليك فقدان الوزن، أو الحفاظ على نظام صحي على المدى الطويل، وذلك لأن شرب المزيد من الماء يساعد فى تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك، بحيث تحرق السعرات الحرارية بكفاءة أكبر.