رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من الكركم إلى المكسرات.. أطعمة وتوابل تساعد على الحد من السرطان

التوابل والاعشاب
التوابل والاعشاب

السرطان هو مجموعة من الأمراض التي تتميز خلاياها بالتوغل والانتشار (وهو النمو والانقسام الخلوي الغير المحدود)، هذه الخلايا المنقسمة لها القدرة على غزو الأنسجة المجاورة وتدميرها، أو الانتقال إلى أنسجة بعيدة في عملية يطلق عليها الانبثاث.

 

وهذه القدرات هي صفات الورم الخبيث على عكس الورم الحميد، الذي يتميز بنمو محدد وعدم القدرة على الغزو أوالقدرة على الانتقال، مع ذلك يمكن أن يتطور الورم الحميد إلى سرطان خبيث في بعض الأحيان، وإليك بعض التوابل والأطعمة التي تساعد على الحد من السرطان.

 

- الكركم                               

من أهم فوائد الكركم أنه مضاد للسرطان. كان الكركم جزءًا من الطب التقليدي الهندي القديم منذ العصور القديمة نظرًا لخصائصه الطبية المذهلة. الكركمين هو المركب العضوي النشط الموجود في الكركم وهو المسؤول عن موت الخلايا السرطانية في بعض الدراسات البحثية، علاوة على ذلك ، يهاجم الكركمين الخلايا السرطانية فقط ويترك الخلايا السليمة. بين الآسيويين يعتبر الكركم أحد النباتات العشبية التي يستخدمونها بشكل يومي.

 

- الزنجبيل

أحد المركبات النشطة الموجودة في الزنجبيل هو جينجيرول. وفقا لبعض الدراسات والتجارب ذكرت أن جينجيرول الموجود في الزنجبيل فعال جدا في قتل الورم. كما أشارت دراسات محددة في سرطان المبيض إلى أن جينجيرول يسبب موت الخلايا السرطانية. علاوة على ذلك ، بالإضافة إلى كونه مضادًا للسرطان ، فإن المزيد من فوائد الزنجبيل مثل تحسين جهاز المناعة وتقليل الالتهاب. نظرًا لغناه بمضادات الأكسدة ، فإن تناول الزنجبيل بانتظام يساعد أيضًا في منع نمو الخلايا السرطانية.

 

- الصبار

منذ العصور القديمة ، اشتهرت الفوائد الصحية للصبار بشكل خاص لعلاج الأمراض الجلدية. ومع ذلك ، فقد وجدت الدراسات الحديثة أن هناك إمكانية واعدة للصبار لمحاربة السرطان أيضًا. AE هو اختصار لأنثراكينون anthraquinone ، وهو مركب عضوي معروف جيدًا بمضادات السرطان المثيرة للإعجاب. في بعض الدراسات ، ثبت أن AE فعال في تثبيط نمو الخلايا السرطانية وليس من المستغرب أن هذا المركب هو في الواقع أحد الخصائص الموجودة في الصبار.

 

-الأعشاب والتوابل

قائمة الأعشاب والتوابل يمكن أن تكون لا حصر لها والأعشاب الآسيوية وفوائدها ربما تكون الأكثر ، . بعض الأمثلة على الأعشاب والتوابل التي توجد عادة في المطبخ مثل الثوم والهيل والفلفل والكزبرة وغيرها الكثير. دون أن تدرك ذلك ، كنت تستخدم تلك الأعشاب والتوابل بشكل يومي. حسنًا ، إنه في الواقع أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها لتوفير الحماية لعائلتك من السرطان لأن معظم تلك الأعشاب والتوابل هي معزز ممتاز للمناعة وهو مفيد جدًا للوقاية من السرطان وكذلك أثناء علاج السرطان.

 

- المكسرات والبذور

عندما يتعلق الأمر بالمكسرات والبذور ،

فإن المركبات الرئيسية التي توجد عادة مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف والفيتامينات والمعادن. ستوفر هذه المجموعات نظام مناعة ممتاز لجسمك. بعض المكسرات والبذور الموصى باستهلاكها مثل بذور الكتان وبذور الشيا وبذور عباد الشمس والجوز واللوز. هناك المزيد من قائمة المكسرات والبذور التي يمكنك تناولها. علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون المكسرات والبذور وجبات خفيفة صحية يحبها الجميع. في بعض الأحيان ، يكون التمتع بصحة جيدة بنفس سهولة تناول وجبة خفيفة في برطمان من اللوز.

 

- شاي أخضر

الشاي الأخضر هو أحد المشروبات التي قد تكون فوائدها لا حصر لها. ومع ذلك ، من بين تلك الفوائد التي لا نهاية لها للشاي الأخضر ، هذا الشاي هو في الواقع مضاد قوي للسرطان، أثبتت الدراسات البحثية الحديثة أن تناول الشاي الأخضر بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ويوصى به بشدة أثناء علاج السرطان، لأن كاميليا سينينسيس التي تنتج الشاي الأخضر تحتوي على بعض مركبات البوليفينول التي يمكن أن تساعد في منع نمو الورم ومنع انتشار الخلايا السرطانية. حسنًا ، إنها طريقة لذيذة للوقاية من السرطان.

 

- البصل

هناك الكثير من أنواع البصل التي يستهلكها الكثير من الناس بشكل يومي، ويعتبر تناول البصل عادة صحية لأنه بدون علمك ، من خلال تناوله ، ستحصل أيضًا على الفوائد الصحية للبصل. وجدت بعض الدراسات أن هناك علاقة معنوية بين تناول البصل وأمراض السرطان. على الرغم من معدل الفعالية ، فإن النتيجة لا تزال متباينة بشكل عام ، هناك انخفاض في خطر الإصابة بالسرطان خاصة في سرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان المبيض. السبب الرئيسي هو أن البصل مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة المعروفة بخصائصها المضادة للسرطان.