رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دليلك لاختيار شكل نظارة تلائم وجهك

نظارات
نظارات

عندما تبحث النساء عن زوج مثالي من النظارات تساعد على الرؤية بشكل أفضل تأخذ دومًا في الاعتبار اختيار الشكل الذي يلائم وجههن.

 

اقرأ أيضًا:  صور.. "أحمر الخدود" المناسب لكل وجه

 

ووفقًا لـ Today ، تنحصر أشكال الوجه كالآتي: المربع ، والمستدير ، والبيضاوي ، والمستطيل ، والماسي، وشكل القلب، وأوضح فنان الماكياج المشهور وسفير العلامة التجارية مايبيلين فينسينت أوكويندو إن تحديد شكل وجهك أمر سهل: "شكل الوجه مقسم إلى ثلاثة أجزاء، وهي عرض الجبهة وعظام الوجنتين، وخط الفك وطول الوجه.

 

 ولتحديد شكل وجهك ، اسأل نفسك ، ما هو أوسع جزء من وجهي؟ هل هو عظام وجنتي؟ من المحتمل أن يكون لديك وجه مستدير، هل هو جبهتي؟ ربما لديك وجه بيضاوي، وأفادت فينيست أن "خط الفك الواضح يعني عادة أن لديك شكل وجه مربع أو مستطيل، وإذا وصل خط الفك إلى نقطة ما ، يكون لديك وجه على شكل قلب."

 

وأوصى المصمم الشهير روس ماكولوم أولئك الذين لديهم وجوه مربعة باختيار النزارات ذات الإطارات رفيعة منحنية، مثل عين القط الكلاسيكية.

 

وعلى النقيض من ذلك ، فإن أشكال الوجه البيضاوي - سواء كان طويلاً أو مستديرًا - لديها المزيد من الخيارات،  يعتقد مكالوم أن أي إطارات ستلائمهن: "الإطارات المستديرة أو ذات النمط الطيار تكمل الوجوه البيضاوية

لأنها أعرض قليلاً من الجزء الأوسع من وجهك وتجلب كل ملامحك إلى المقدمة".

 

يجب أن تكون هذه المرونة موضع ترحيب لأولئك الذين لديهم وجوه مستطيلة ، وهي مزيج من الفئتين البيضاوية والمربعة عبر اليوم، مما يسمح للأشخاص الذين لديهم شكل الوجه هذا برفاهية اختيار الإطارات المثالية لأي مجموعة.

الوجوه الماسية ، التي يشار إليها أيضًا باسم المثلث ، تكون عريضة في الأسفل وضيقة في الأعلى ، لذلك يوصى بإطارات D أو طيارين لإبراز الحاجب وإطالة الجبهة.

 

 من ناحية أخرى ، يواجه الأشخاص ذوو الوجوه على شكل قلب مشكلة معاكسة لأنهم يميلون إلى أن يكون لديهم وجوه طويلة وذقن مدببة وحواجب أعرض ، والتي تعمل بشكل أفضل مع النظارات المستطيلة أو الثقيلة السفلية، وينصح مالكوم: "ابحث عن الإطارات التي تكون أعرض قليلاً من جبهتك ، لأنها عادةً ما تناسبك بشكل أفضل."