رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 فوائد صحية للجريب فروت لخسارة الوزن

الجريب فروت
الجريب فروت

هناك الكثير من الناس يكافحون من أجل إيجاد أفضل حل للتحكم في وزنهم من تناول مكملات النظام الغذائي إلى تنفيذ برنامج نظام غذائي معين، الحقيقة هي أن التحكم في الوزن أمر سهل طالما أنك تعرف كيفية التحكم في شهيتك واستهلاك الأطعمة الصحية فقط ، خاصة تلك قليلة السعرات الحرارية التي تعزز فقدان الوزن بشكل طبيعي يوميًا، والجميع يحب الجريب فروت بسبب مزيج من الطعم الحلو والحامض وقد أثبت العديد من الباحثين أن هذه الفاكهة رائعة لـ فقدان الوزن.

 

1- يعزز صحة الجهاز الهضمي

الجهاز الهضمي الصحي هو مفتاح النجاح لبرنامج إنقاص الوزن. في بعض الأحيان يركز الناس فقط على حساب السعرات الحرارية التي يتناولونها ولكنهم ينسون الحفاظ على صحة جهازهم الهضمي. الجريب فروت غني جدًا بالألياف ومن المعروف أن الألياف ممتازة لصحة الجهاز الهضمي. يضمن الجهاز الهضمي الصحي امتصاص جميع العناصر الغذائية التي تستهلكها واستخدامها على النحو الأمثل لتعزيز التمثيل الغذائي الصحي. الأيض الصحي هو ما تحتاجه للتحكم في وزنك.

 

2- يساعد في قمع الشهية

الجزء الأصعب عند اتباع نظام غذائي هو التعامل مع شهيتك. في الواقع ، تجنب ما تأكله عادة ليس هو الحل لأن رغبتك في تناوله ستزداد فقط ، وإذا لم تكن حريصًا ، فبدلاً من فقدان الوزن ، ستكتسب المزيد من الوزن. يمكن أن يساعدك شرب كوب من عصير الجريب فروت قبل الوجبة على قمع شهيتك. ستساعدك الألياف الغذائية الموجودة في الجريب فروت على الشعور بالشبع بشكل أسرع وتمنعك من تناول الطعام بكميات زائدة.

 

3- يخفض السعرات الحرارية

نظرًا لانخفاض السعرات الحرارية ، يعد الجريب فروت فاكهة ممتازة للاستهلاك أثناء النظام الغذائي. بمعنى آخر ، لا داعي للقلق على الإطلاق بشأن حساب السعرات الحرارية إذا أضفت الجريب فروت إلى نظامك الغذائي بشكل يومي. يمكنك الحصول على جميع فوائد الجريب فروت وفي نفس الوقت الحفاظ على شكل جسمك. هذا هو السبب في أن الجريب فروت ممتاز لفقدان الوزن.

 

4- تحسين مقاومة الأنسولين

هل تعرف ما هو الانسولين؟ ربما سمعت عنها كثيرًا ولكن معظمكم لا يعرف حقًا وظيفة الأنسولين بخلاف التحكم في

مستوى السكر في الدم. صحيح أن البنكرياس ينتج الأنسولين المسؤول عن تحويل الجلوكوز في الدم إلى طاقة أو تخزينه كخلايا دهنية. بمعنى آخر ، إذا كان الأنسولين لا يعمل على النحو الأمثل أو يقاوم الجسم وجوده بطريقة ما ، فمن المحتمل أن تحدث مشكلة مثل التخزين المفرط للخلايا الدهنية وارتفاع مستوى السكر في الدم.

 

5- منع السمنة

على الرغم من وجود المزيد من الدراسات التي يجب إجراؤها ، إلا أنه حتى الآن من خلال دراسة أجريت على الحيوانات ، فقد ثبت أن النوتكاتون الموجود في الجريب فروت فعال في الوقاية من السمنة. أثبت المركب العضوي فعاليته في الحد من تراكم الدهون في البطن والدهون العالية والسكروز المرتفع. هذه العوامل الثلاثة عادة ما تكون مسؤولة عن زيادة الوزن إذا وجد أن الكمية في الجسم مفرطة.

 

6- التخلص من السموم في الجسم

يحتوي الجريب فروت أيضًا على بعض الخصائص التي يمكن أن تعمل على إزالة السموم من الجسم ، وخاصة داخل الأمعاء. مزيج من بعض الفيتامينات والمركبات العضوية ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية ممتازة لإزالة السموم من المسار الهضمي. يعتبر التخلص من السموم ضروريًا للحفاظ على صحة جسمك من خلال تنظيف جميع الأشياء غير الضرورية من داخل جسمك ، حتى يتمكن الجسم من العمل على النحو الأمثل دون تدخل. ومع ذلك ، فإن أحد تلك الفوائد الصحية للجريب فروت لفقدان الوزن.