رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: الصلع يرفع من نسبة الإصابة بفيروس كورونا لدى الرجال

الصلع
الصلع

أوضحت نتائج دراسة حديثة جديدة بقيادة الدكتور آندي جورين، كبير المسؤولين الطبيين في شركة أبلايد بيولوجي في ايرفين، كاليفورنيا أن الرجال الذين يعانون من نوع معين من الصلع، هم أكثر عرضة للإصابة بعدوى كورونا الشديدة وفقًا لموقع "يو بي آي" الإلكتروني.

 

اقرأ أيضًا..

دراسة تتوصل لحل مشكلة الصلع عند الرجال

 

 

وكشف الباحثون أن هناك رابطاً بين فقدان الشعر الحساس للهرمونات، المعروف باسم الصلع الوراثي، وبين الإصابة بعدوى كورونا الشديدة لدى الرجال.

وأشاروا إلى أن الثعلبة الأندروجينية تنتج عن نشاط مستقبلات الأندروجين، أو جين AR، والذي يمكن أن يؤدي عند بعض الرجال إلى تساقط الشعر.

كما أوضحوا بأن إنزيماً يدعى TMPRSS2، والذي يسهل الإصابة بعدوى كورونا، حساس أيضًا للأندروجين، وقد يتأثر أيضًا بجين AR، الذي يؤثر بدوره على شدة عدوى كورونا ويساهم في فقدان الشعر لدى الرجال.

وللقيام بالدراسة أجرى الباحثون تحليلاً جينياً لـ 65 رجلاً مصابين بعدوى كورونا شديدة أدت إلى نقلهم إلى المستشفى.

ووجد فريق البحث أن الرجال الذين لديهم اختلافات هيكلية معينة في جين AR كانوا أكثر عرضة للإصابة بعدوى كورونا الحادة.

و قالت الدكتورة تيريزا موراي أماتو، رئيسة قسم طب الطوارئ في مستشفى لونغ آيلاند بنيويورك: " على الرغم من أن الدراسة صغيرة، والارتباط بين الصلع وعدوى كورونا الشديدة غير مفهوم بشكل دقيق، إلا أنه من المؤكد بأن الصلع له تأثير سلبي على المصابين بفيروس كورونا من الرجال".

وأضافت أن حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد ما إذا كانت الأدوية التي تحجب مستقبلات الأندروجين ستكون مفيدة في علاج مرضى كورونا المصابين بالصلع من الرجال.