رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 طرق طبيعية لتكثيف الشعر بفاعلية.. تعرفي عليها

تكثيف الشعر
تكثيف الشعر

يعتبر تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تعاني منها العديد من السيدات مما يسبب لهم الإزعاج والقلق، لذا يصبح هدفهم الرئيس هو السعي لتكثيفه والتخلص من تساقطه باستخدام طرق طبيعية، لذا نقدم لكِ سيدتي طرق ووصفات طبيعية لتكثيف الشعر وفقًا لموقع هيلث لاين.

اقرأ أيضًا..

الكشف عن الأسباب الرئيسية لتساقط شعر النساء

 

1- التدليك

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس على استعادة نمو الشعر ويمكن استخدامه مع زيوت الشعر لأن هذا يحفز فروة الرأس ويمكن أن يحسن كثافة الشعر ، كما يمكن أن يساعدك قضاء الوقت في تدليك فروة رأسك كل يوم أيضًا في تخفيف التوتر .

 

2 -الصبار

يستخدم الصبار منذ فترة طويلة في علاج تساقط الشعر كما أنه يهدئ فروة الرأس ويرطب الشعر، ويمكن أن يقلل من قشرة الرأس ويفكك بصيلات الشعر التي قد تسدها الزيوت الزائدة ، لذا يمكنك وضع جل الصبار النقي على فروة رأسك وشعرك عدة مرات في الأسبوع  ويمكنك أيضًا استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الصبار.

 

3- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تتغلغل داخل جذع الشعر وتقلل من فقدان البروتين من الشعر، و يمكن استخدام زيت جوز الهند

قبل أو بعد غسل شعرك حسب نوع شعرك .

 

4- زيت السمك

يمكن أن يساعد تناول أحماض أوميغا الدهنية على تحسين شعرك من الداخل ، لأنها مليئة بالعناصر الغذائية والبروتينات كما يساعد تناول مكمل أوميغا مع مضادات الأكسدة على تحسين كثافة الشعر وقطره ، كما أنه يقلل من تساقط الشعرحيث تساعد أحماض أوميغا الدهنية خلاياك على العمل بشكل صحيح ويمكن أن تعزز المناعة ، مما يؤدي إلى تحسين الصحة العامة.

 

5-عصير البصل

إذا كنت تستطيع التعامل مع رائحة عصير البصل ، فقد تجد أن الفوائد تستحق العناء حيث تم التأكيد على أنه يساعد في علاج داء الثعلبة البقعي بنجاح من خلال تعزيز نمو الشعر، يُعتقد أيضًا أن عصير البصل يحسن الدورة الدموية مما يمنع تساقط الشعر ويعزز نموه.