رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أطعمة يمكن غليها تحتوي على فوائد عالية للجسم

سلق البطاطس
سلق البطاطس

عند طهي الطعام ، من الضروري أن يتغير المحتوى الغذائي لهذا السبب ، يقول بعض خبراء الصحة إن الطعام المسلوق ليس الخيار الأكثر صحة لأن الطعام كان سيفقد معظم عناصره الغذائية،  ومع ذلك ، فإن النقطة الأساسية هنا هي أنه بينما يمكن أن يكون الطعام المسلوق صحيًا - إلا أن الإفراط في غليان الطعام يجعل الطعام يفقد جميع العناصر الغذائية الضرورية.

 

وإليك 6 أطعمة يمكن غليها وتحتوي على فوائد عالية للجسم.

 

1- البطاطس: يعتبر سلق البطاطس أفضل الخيارات لتقليل محتوى الدهون والسعرات الحرارية مقارنة بالقلي، ويشير خبراء التغذية إلى أن تناول البطاطس المسلوقة من أفضل الطرق لملء معدتك دون القلق بشأن زيادة الوزن.

 

2- البيض: البروتين الموجود في بياض البيض المسلوق مفيد للغاية لصحتك ، حيث يساعد في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم. أضف قليلًا من الفلفل لجعل بيضك أكثر لذة وصحة.

 

3- الفاصوليا الخضراء: تحتوي الفاصوليا الخضراء المسلوقة على 4.0 جرام من الألياف ، وبعض الألياف القابلة للذوبان فيها. قد تساعد الألياف القابلة للذوبان في خفض مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة أو ما يسمى بالكوليسترول الضار ومستويات الكوليسترول الكلية. قد يدعم أيضًا صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم

وتقليل الالتهاب.

 

4- البقول: أظهرت الدراسات أن تناول البقول المسلوقة يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول في الدم ويقلل من ضغط الدم ويساعد في إدارة وزن الجسم ، وكلها عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب. البقول منخفضة في الدهون المشبعة والمتحولة وغنية بالألياف القابلة للذوبان.

 

5- الذرة: تحتوي الذرة المسلوقة على فيتامينات ب الصحية ، والتي تعتبر مهمة لصحتك العامة ، كما تزود الذرة أجسامنا بالمعادن الأساسية مثل الزنك والمغنيسيوم والنحاس والحديد والمنغنيز.

 

6- البروكلي: جميع الخضروات الصليبية الأخرى يمكن سلقها قبل الأكل، والبروكلي غني بالعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الألياف وفيتامين ج وفيتامين ك والحديد والبوتاسيوم. كما أنه يحتوي على بروتين أكثر من معظم الخضروات الأخرى ،  تتطلب الخضار القليل من الغليان ، لذا يمكنك إضافتها أثناء تخمير الحساء.