عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 منتجات غذائية تحتوي على كيراتين طبيعي للشعر

الكيراتين
الكيراتين

الكيراتين هي عائلة من البروتينات الليفية وهي صلبة وعديمة الذوبان موجودة لدى الزواحف والطيور والبرمائيات والثدييات، وتدخل بشكل أساسي في تكوين شعر والصوف والأظافر والمخالب والجلد ومينا الأسنان والحوافر والقرون لا يضاهيها في الصلابة من بين المواد الحيوية سوى الكيتين.

 

فيما يلي بعض الأطعمة التي تساعد في تكوين الكيراتين وزيادة إنتاجه بشكل طبيعي، يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي للحصول على بشرة متألقة وشعر صحي.

 

البيض: فهي غنية بالبيوتين الضروري لتخليق الكيراتين وتناول بيضة واحدة يوميًا لزيادة إنتاج الكيراتين بشكل طبيعي.

 

بصل: هو مصدر غني لـ N-acetylcysteine ​​، وهو أحد مضادات الأكسدة النباتية التي يحولها الجسم إلى حمض أميني يسمى L-cysteine ​​، وهو أحد مكونات الكيراتين.

 

سمك السالمون: إلى جانب البروتين ، يعتبر أيضًا مصدرًا

ممتازًا للبيوتين ، الذي يدعم إنتاج الكيراتين، تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في السلمون على تحسين نمو الشعر وتثخينه والحماية من تساقط الشعر.

 

البطاطا الحلوة: تحتوي على الكثير من فيتامين أ الكاروتينات يتم تحويل الكاروتينات ، مثل بيتا كاروتين ، في الجسم إلى فيتامين أ ، مما يعزز تخليق الكيراتين.

 

الجزر: غني بفيتامين أ الذي يعزز تكوين الكيراتين كما أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في تكوين الكولاجين للحفاظ على صحة الشعر والجلد والأظافر.