رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من القرفة إلى الكركم.. أفضل 5 توابل مفيدة لصحتك

التوابل
التوابل

يمكن شراء التوابل الصحية من أي متجر اليوم، وهي متوفرة في كل مكان، ومن المهم فقط عدم المبالغة في استخدامها ، وإليك أفضل 5 توابل مفيدة لصحتك.

 

القرفة تخفض مستويات السكر في الدم: تُستخدم توابل لحاء القرفة الشهيرة في العديد من الأطباق، وهو مفيد لمرضى السكر وذوي مستويات السكر المرتفعة في الدم لأنه يضيف حلاوة للطعام دون إضافة السكر إليه، والقرفة مفيدة أيضًا للقلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، لإنه ليس بديلاً عن دواء السكري ، ولكنه شكل جيد من الطب التكميلي.

 

الكركم يحارب الالتهابات: 

استخدمت الأطباق الهندية الكركم في صنع الكاري لعدة قرون، وأصبحت هذه التوابل رائجة للغاية بسبب قدرتها على تقليل الالتهاب ، وهو سبب شائع للإزعاج والوجع، والمكون الرئيسي للتوابل هو الكركمين ، والذي يمكن أن يؤثر على العمليات الالتهابية في الدماغ المرتبطة بالخرف والاكتئاب، والكركمين فعال أيضًا في تخفيف آلام التهاب المفاصل.

 

الزنجبيل يساعد في علاج الغثيان:

استخدم النبات الاستوائي في الثقافات الآسيوية منذ آلاف السنين لعلاج عسر الهضم والإسهال والغثيان، وثبت أن الزنجبيل يقلل من أعراض الغثيان المصاحب للحمل وكذلك يخفف من مشاكل المعدة

بعد الجراحة، والزنجبيل فعال في مكافحة الغثيان الناتج عن العلاج الكيميائي مع بعض الأدوية.

 

الثوم يقوي القلب

استخدمت جداتنا الثوم أيضًا كإجراء وقائي لنزلات البرد ، لكن القليل منهم يعلم أنه يحارب بشكل فعال تصلب الشرايين، ويحدث نتيجة لتراكم ترسبات الكوليسترول الدهنية على جدران الشرايين، وعوامل الخطر لتصلب الشرايين هي التدخين وارتفاع ضغط الدم، ويؤدي تضيق الشرايين إلى حدوث أزمات قلبية وسكتات دماغية ، كما يساعد الثوم على اختراق هذه الأوعية.

 

الفلفل يخفف الآلام

الفلفل الحار المشهور في مطابخ شعوب أمريكا الجنوبية الغربية والمكسيك، ويحتوي على مادة الكابسيسين التي تقلل من إشارات الألم المرسلة إلى المخ، وفعال لآلام التهاب المفاصل والاعتلال العصبي المرتبط بمرض السكري، ويمكن وضع كريم أساسه الكابسيسين مباشرة على المفاصل والعضلات.