عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من بينها تحفيز الهضم.. فوائد لاتعرفها لتناول البنجر للحوامل

البنجر
البنجر

بجانب نكهته المميزة التي تمتزج النكهة الترابية والحلوة مع كل مايضاف إليه من السلطات إلى العصائر، يتميز البنجر أيضًا بمحتواه الغذائي مما يجعله اختيارًا ذكيًا لإدراجه في نظامك الغذائي أثناء الحمل.

اقرأ أيضًا: 5 فيتامينات فعالة تقي من خطر الإصابة بفقر الدم

واستعرض موقع "انسايدر" بعض فوائد البنجر أثناء الحمل حيث يمكن للهرمونات أن تجعل عملية الهضم بطيئة، قد يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف على درء إمساك الحمل عن طريق الحفاظ على انتظامك.

ويحتوي البنجر على نسبة عالية من الألياف: يحتوي الكوب الواحد على ما يقرب من 4 جرامات ، وهو ما يمثل حوالي 14 بالمائة من الموصى به يوميًا وهو 28 جرامًا.

يعتبر البنجر أيضًا مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك أو حمض الفوليك، ويمكن أن يساعد الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك في منع بعض

مشاكل النمو عند الولادة ، مثل انعدام الدماغ والسنسنة المشقوقة.

ويجب أن تهدف الحامل إلى الحصول على 400 ميكروجرام من حمض الفوليك أو حمض الفوليك يوميًا قد تحتاج بعض حالات الحمل عالية الخطورة إلى كمية أكبر بكثير من حمض الفوليك ، لذلك لا ضير من استشارة طبيبك.

من الصعب الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك من النظام الغذائي وحده، لذلك جنبًا إلى جنب مع تناول البنجر، يجب أيضًا تناول فيتامين ما قبل الولادة عالي الجودة الذي يحتوي على حمض الفوليك أو الفولات.