رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حيل بسيطة لتعزيز جهود خسارة الوزن وتقليل تناول الحلويات في رمضان

 يحاول الكثيرون إتباع نظام غذاء صحي وممارسة الرياضة استعدادًا لاستقبال فصل الصيف إلا أن مجهودهم غالبًا مايذهب سدى دون معرفة السبب.

 

اقرأ أيضًا: ثلاث أطعمة تسرع من فقدان الوزن

 

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، صرحت اختصاصية التغذية، سو هيكينين: "مع وجود عدد لا يحصى من برامج الأكل التي تطالب أخصائيو الحميات بتجنب الفاكهة من أجل إنقاص الوزن، فلا عجب أن الكثير منا يتجاهل الموز والفراولة والخوخ تمامًا، لكن تجنب الفاكهة يعني الاستغناء عن واحدة من أكثر المجموعات الغذائية اللذيذة والمغذية. أكدت هيكينن ، "الصيف هو الوقت المثالي في العام للاستمتاع بالفاكهة الطازجة".

 

وإذا كنت تخشى ارتفاع نسبة السكر في الفاكهة ، فلا داعي للقلق؛ إذ أشارت هيكينين "على الرغم من أن الفاكهة تحتوي على سكر طبيعي، إلا أنها تأتي مع مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم ، بالإضافة إلى

الألياف التي تمنحك إحساس بالشبع لمحتواها الطبيعي من السكر، لأن السكريات الموجودة في الفاكهة "لا ترتبط بالمخاطر الصحية للسكريات المضافة والعديد من الفواكه، مثل: التفاح والجريب فروت، لها مؤشر نسبة السكر في الدم أقل ، مما يعني ارتفاعًا أكثر اعتدالًا في نسبة السكر في الدم.

 

ويمكن أن تساعد الفاكهة في تجنب الرغبة الشديدة في تناول الطعام بين الإفطار والسحور حيث إنها غالبًا ما تكون أكثر إرضاءً من الأطعمة الخفيفة الأخرى"، مما سيساعدك على تقليل الرغبة في الحصول على أطباق الحلويات الغنية بالسعرات الحرارية.