رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"لعزومات رمضان".. طريقة تخزين البصل لأطول مدة

يُعد البصل عنصرًا أساسيًا في الطهي، حيث يدخل في العديد من الوصفات اللذيذة لذا تلجأ الكثير إلي السيدات إلى تخزينه في المنزل لكنه سرعان مايفسد بسبب طريقة التخزين الخاطئة.

 

اقرأ أيضًا: قبل رمضان.. طريقة تخزين الثوم المقشر لأطول فترة من دون أن يفسد

 

 

وبحسب موقع "انسايدر" فإن أول نصيحة من أجل تخزين البصل لفترة طويلة هي شراء البصل عالي الجودة في المقام الأول، ويفضل البحث عن البصل الناعم والصلب و"تجنب البصل المتكدس أو الطري أو الذي تظهر عليه علامات للرطوبة" مثل الخدوش أو البقع المتعفنة أو البقع اللينة.

 

تعتمد مدة بقاء البصل على كيفية تخزينه، سواء أكنت تضع البصل الكامل أو المقطّع أو المطبوخ جانبًا ، اتبع الإرشادات الخاصة بتخزين كل نوع بصل لأطول فترة صلاحية ممكنة.

 

بصل أحمر

لا تقم بتخزين البصل الكامل غير المقشر في الثلاجة حيث تعتبر الظروف المثالية للبصل الكامل (سواء كان أصفر أو أبيض أو أحمر) مكانًا جافًا ومظلمًا مع تهوية جيدة ودرجة حرارة تتراوح بين 45-55 درجة فهرنهايت، وهذا يشمل مناطق مثل مخزن أو حجرة مظلمة.

 

ونصح خبير التغذية نجوين: "يحتاج البصل إلى التنفس ولا يجب تخزينه في كيس بلاستيكي ، وهذا غالبًا ما يكون طريقة حمله خارج المتجر، بعد التسوق ، قم بإزالة الكيس البلاستيكي  وضعه في سلة أو كيس شبكي مناسب للتخزين.

 

ويعد مفتاح طول مدة صلاحية البصل هو إبعاده عن الرطوبة

لذا يجب أن تجنب الثلاجة ، لأن البصل قد يفسد بشكل أسرع في البيئة الرطبة.

 

احفظ البصل بعيدًا عن مصادر الحرارة مثل الموقد والمناطق المشمسة مثل النوافذ، اعتمادًا على مدى وجود البصل الطازج عند شرائه ، يمكن أن يستمر البصل الكامل لمدة شهر أو أكثر.

 

بصل مقشر              

يمكن تخزين البصل المقشر في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين، يعتبر البصل المقشر مناسبًا ولكنه لن يستمر طويلاً مثل البصل الكامل غير المقشر.

 

يقول نجوين: "يُخزن في وعاء محكم الغلق ويبرد ، لأن تقشير الجلد يمكن أن يسبب البكتيريا والفساد"، قم بتخزينه في درج الثلاجة في كيس سميك بسحاب مع خروج الهواء.

 

تجنب تخزين البصل المقشر بجانب الفاكهة أو العناصر الأخرى التي لا تتماشى جيدًا مع البصل ، لأن المنتجات الأخرى في درج الخضروات يمكن أن تكتسب رائحة البصل، يمكن أن يستمر البصل المقشر الطازج لمدة أسبوع أو أسبوعين ويخزن بهذه الطريقة.