عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 فوائد صحية لشرب عصير القصب في الشتاء ستصدمك معرفتها

فوائد شرب عصير القصب
فوائد شرب عصير القصب في الشتاء

لشرب عصير القصب في الشتاء فوائد عديدة قد يجهلها الكثير عنه، فبالرغم من انتشار  محلات "القصب" في الشوارع والأحياء، إلا أن البعض لا يفضل تناوله إلا في فصل الصيف باعتبار أنه يروي العطش ويرطب حراراة الجو، ولكن عندما تعرف ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير القصب في الشتاء، حتمًا ستغير رأيك و تتناوله يوميًا.

 

فائدة شرب عصير القصب في الشتاء

لذلك، و في هذا الصدد، نقدم إليك أبرز فوائد شرب عصير القصب في الشتاء التي لم تعرفها من قبل:-

 

اقرأ أيضًا .. 8 فوائد لشرب عصير القصب في الشتاء لم تعرفها من قبل

 

1-ترطيب الجسم أثناء الشتاء

غالبًا ما ينسى الكثير منا شرب الماء، وفي هذه الحالة ، يمكن أن يساعد عصير القصب فى تعويض الجسم عما يحتاجه  من سوائل، طالما يتم تقديمه في درجة حرارة الغرفة.

 

2- مُدر طبيعي للبول

 تشير أغلب الدراسات إلى أن عصير القصب مدر طبيعي للبول، ما يساعد في تجنب خطر الإصابة بترسب الحصوات على الكلى، وتضمن عدم وجود أي عدوى في المسالك البولية.

 

 

3- تعزيز وظيفة الكبد

يوصي الأطباء بشرب عصير قصب السكر في حالات اليرقان، وهي حالة مرضية تنتج عن ضعف الكبد ومن أعراضها اصفرار الجلد والعيون، حيث يعمل على تجديد البروتينات والعناصر الغذائية المفقودة.

 

4- يعزز صحة الأسنان

 يحتوي العصير الموجود في جذع قصب السكر على كمية

عالية من الفوسفور والكالسيوم ما يجعله كافيًا لحماية الأسنان من التسوس، والقضاء على رائحة الفم الكريهة.

 

 

5- مفيد للنساء الحوامل

يحتوي عصير القصب على كميات كبيرة من المغنيسوم والكالسيوم والحديد، ما  يحسن من الحالة المزاجية للمرأة الحامل، كما يساعدهاعلى التخلص من التعب والخمول.

 

6- تقوية مناعة الجسم

وفقًا لبعض الدراسات البحثية التي تم إجرائها في العديد من دول العالم ، فإن مناعة الجسم تكون أضعف خلال فصل الشتاء ، وذلك لأنه عند انخفاض درجات الحرارة ، فإن خلايا الجسم تبذل مجهود كبير للحفاظ على درجة حرارة الجسم ، ولذلك نجد أننا نصاب بأمراض مثل نزلات البرد والانفلونزا والبرد والسعال عدة مرات خلال فصل الشتاء ، ولكن شرب قصب السكر يعزز مناعة جسمك ضد أمراض الشتاء، وذلك لأنه غنيًا بمادة الزنك ومضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز مناعة الجسم ومكافحة الأمراض بشكل طبيعي .