رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غير السن.. أسباب لاتعرفها لتهدل جفون العين

تعاني بعض النساء من متلازمة العين النائمة والتي تصاحب تتدلي الجفن العلوي إلى درجة تؤثر على جودة الرؤية.

 

اقرأ أيضًا: فوائد لاتعرفيها لكريم العيون

 

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، تأخد الكثيرات في الاستعداد بشكل استباقي ضد تدلي الجفون مع عدد لا يحصى من كريمات تفتيح العين ، والأمصال ، وتقنيات الشد المتاحة.

 

ويعتبر تدلي الجفون هو الاسم الرسمي لهذه الحالة والأعراض الرئيسية هي ببساطة جفن متدلي قد يؤثر في النهاية على كلا الجفنين. في حين أن هذا لا ينبغي أن يسبب أي إزعاج ، فقد يبدأ في التأثير سلبًا على بصرك إذا كان الجلد يسد جزءًا من عينك.

 

يمكن أن ينتج الجلد المترهل عن عدة أسباب ، بما في ذلك العمر، نظرًا لأن جلدك يستغرق وقتًا أطول للارتداد من السحب والشد ، فقد يؤدي ذلك إلى تمدد الجفن أكثر فوق عينك.

 

 وأوضح موقع Healthline أن فرك عينيك والتعرض لأشعة الشمس ، قد يعزيد من فرص تمدد الجلد حول هذه المنطقة، ومع انخفاض إنتاج الكولاجين ، قد لا

يرتد الجلد مرة أخرى بالسرعة التي كان عليها من قبل.

 

وبجانب الفرك وشد العينين فقد يتدلى جفونك من تلف الأعصاب. يوضح WebMD أن ضعف أداء العصب قد يؤدي إلى مظهر أكثر مرونة للجلد ويسبب انسداد الرؤية مع تقدمك في العم،. علاوة على ذلك ، إذا تعرضت لإصابة في العين ، فقد تؤثر أيضًا على مظهر عينيك على المدى الطويل.

 

تخلق الحساسية والأسباب الوراثية أيضًا المظهر المتدلي الذي يحاول الكثيرون بأقصى جهدهم تجنبه، وأشار موقع Healthline إلى أن الانتفاخ الناتج عن الحساسية الموسمية قد يكون السبب في تدلي الجفن لأن الجلد في هذه المنطقة من وجهك يمكن أن يكون أثقل عندما يكون منتفخًا.