عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد تناول الزنجبيل لخسارة الوزن

 

يشتهر استخدام الزنجبيل كتوابل وكمكون من مكونات الطب التقليدي منذ آلاف السنين في العيد من الدول حول العالم.

اقرأ أيضًا:3 قواعد بسيطة تساعدك على إنقاص الوزن بالماء

وبحسب موقع "انسايدر" أثبت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يمتلك مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية ، بما في ذلك الخصائص المضادة للأكسدة والغثيان ، وتشير بعض الأبحاث إلى أنه قد يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

تأتي الفوائد الطبية للزنجبيل من نوعين رئيسيين من المركبات النشطة بيولوجيًا:

تُعرف Gingerols الموجودة في الزنجبيل الطازج باسم gingerols، وشوغول الموجود في الزنجبيل المجفف أو المعالج بالحرارة.

وتتضمن فوائد تناول الجنزبيل اللآتي:

يساعد في الشعور بالشبع

في دراسة صغيرة عام 2012 ، تناول 10 رجال 2 جرام من مسحوق الزنجبيل المجفف المذاب في الماء الساخن بعد تناول الإفطار. أظهرت النتائج أن الأشخاص شعروا بالشبع لفترة أطول بعد أن شربوا مشروب الزنجبيل.

بالإضافة إلى ذلك ، عندما تناول الأشخاص مشروب الزنجبيل ، عانوا من زيادة حرق السعرات الحرارية بمقدار 43 سعرة حرارية بعد الوجبة مقارنة بالمشروب المائي فقط، ومع ذلك ، فإن هذا البحث محدود لأنه كان تجربة حادة ، حيث حدثت القياسات بعد تناول مشروب زنجبيل واحد فقط ، على عكس دراسة طويلة الأمد.

يساعد في حرق الدهون

أعطت دراسة صغيرة أجريت عام 2019 في كوريا الجنوبية 80 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة مستخلص الزنجبيل الإيثانولي على البخار - وهو أكثر فعالية في شوغول من الزنجبيل العادي - أو دواء وهمي لمعرفة ما إذا كان الزنجبيل يساعد في تقليل دهون الجسم.

يقلل من إفراز الأنسولين

أظهرت مراجعة أجريت عام 2018 أن الزنجبيل لم يكن له أي تأثير على مستويات الأنسولين ولكنه قلل من مقاومة الأنسولين ، والذي يمكن أن يكون عاملاً في تخفيف أعراض مرض السكري من النوع 2. هناك أيضًا دليل على أن الحفاظ على فقدان الوزن مرتبط بتحسين حساسية الأنسولين.

يساعد في التحكم في الوزن

أظهرت دراسة  2018 نفسها أيضًا أن استهلاك الزنجبيل يرتبط بانخفاض وزن الجسم ، ونسبة الخصر إلى الورك ، وصيام الجلوكوز ، على الرغم من عدم وجود تغيير في مؤشر كتلة الجسم.