عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حيل بسيطة للحفاظ على البشرة من الجفاف في الشتاء

مع انخفاض درجات الحرارة تعاني الكثيرات من جفاف الجلد وتشققها ويظل جلد البشرة الأكثر تعرضًا للجفاف والضرر الناتج عن تعرضه المستمر للأتربة والعوامل البيئية المختلفة.

اقرأ أيضًا: تعرفي على أهم طرق العناية بالبشرة

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يمكن للهواء البارد والحرارة الداخلية الجافة ومستويات الرطوبة المنخفضة والرياح الشتوية القاسية أن تنزع الرطوبة من بشرتك فتبدو أقل إشراقًا من المعتاد - ليس فقط وجهك ، ولكن أيضًا يديك وقدميك ومناطق أخرى معرضة للعوامل الجوية.

تتضمن بعض العلامات والأعراض الأكثر شيوعًا للبشرة الجافة ما يلي: التقشر والاحمرار والخشونة والحكة وتهيج الجلد.

وتوجد عدة خطوات يمكنك اتخاذها للحفاظ على صحة بشرتك عندما تنخفض درجات الحرارة من خلال إجراء بعض التغييرات على نظام وعادات العناية بالبشرة ، واستخدام المنتجات المناسبة ، قد تتمكن من الحفاظ على بشرتك تبدو ناعمة وسلسة وحيوية طوال فصل الشتاء.

 

1. رطب مباشرة بعد تنظيفها

في أي وقت تغسل فيه وجهك أو يديك أو جسمك ، فإنك تجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية، نظرًا لأن هذه الزيوت تساعد على حبس الرطوبة ، فمن الضروري استبدالها، لهذا السبب من المهم استخدام مرطب في

أي وقت تغسل فيه بشرتك ، خاصة في فصل الشتاء.

2. استخدم العلاجات الليلية

تعتبر العلاجات الليلية وسيلة ممتازة لتنشيط البشرة الجافة أو وترطيبها ومع ذلك ، نظرًا لكونها نوعًا أثقل من الكريم ، فقد يستغرق امتصاصها في بشرتك وقتًا أطول.

 

وستحصل بشرتك من خلال تطبيق المطريات على بشرتك طوال الليل على الوقت الذي تحتاجه لامتصاص العلاج والمطريات لتجديد بشرتك بالرطوبة والزيوت التي تحتاجها.

 3.استخدم المرطب

تساعد أجهزة ترطيب الهواء على إضافة الرطوبة مرة أخرى إلى الهواء ، الأمر الذي يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص عند تشغيل التدفئة الداخلية في أشهر الشتاء. يمكن أن يساعد وجود المزيد من الرطوبة في الهواء في العمل كعامل ترطيب طبيعي والذي بدوره قد يمنع جفاف الجلد ويخففه.