رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل أنواع الطعام التي تخفض ضغط الدم

أصبح ارتفاع ضغط الدم مرضًا شائعًا في نمط الحياة يمكن أن يسبب مضاعفات صحية مختلفة، وقد يؤدي التغاضي عن هذه الحالة إلى مشاكل كبيرة ، والتي قد تشمل تلف الدماغ والسكتة الدماغية وبعض الأمراض الأخرى التي تهدد الحياة. وبالتالي ، ليس من المهم فقط أن تعيش حياة صحية ونشيطة ولكن أيضًا مراقبة نظامك الغذائي.

 

تناول الموز
يعد تناول الموز خيارًا رائعًا للحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة، لأن الموز غني بالبوتاسيوم ، فإنه يساعد في خفض مستوى ضغط الدم المرتفع. هذا يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، ويساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء وجعل جدران الشرايين تعمل بكفاءة.

كل الحبوب
تحتوي الحبوب الكاملة على العديد من الفوائد الصحية، وتساعدك إضافة الشوفان والحبوب في وجبة الإفطار في الحفاظ على نشاطك طوال اليوم، وكما أنه يحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

 الخضراوات الورقية
السبانخ غنية بالحديد وألياف المغنيسيوم وحمض الفوليك ، وهي "طعام خارق" آخر غني بالمغذيات الصحية للقلب وكل هذه الخصائص تساعد في خفض ضغط الدم.

البطاطا الحلوة
تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يحافظ على مستوى الصوديوم منخفضًا وضغط الدم تحت السيطرة.

اشرب حليب خالي الدسم
يفضل الحليب منزوع الدسم على الحليب كامل الدسم. غني بالكالسيوم وفيتامين د ، فهو يساعد في خفض ضغط الدم وتقوية العظام. الحليب الخالي من الدسم مفيد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الشوكولاتة الداكنة

إذا كنت من محبي الشوكولاتة الداكنة ، فإليك بعض الأخبار السارة لك، يساعد تناول مربع من الشوكولاتة الداكنة يوميًا في خفض قراءة ضغط الدم بسبب ثرائها في مركبات الفلافونويد. تأكد من احتوائه على نسبة 50 إلى 70 في المائة على الأقل من محتوى الكاكاو فيه.