رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زيت جوز الهند والأرجان .. فائدة كل منها للشعر

زيت للشعر
زيت للشعر

ينقسم الكثير من النساء حول مدى جدوى استخدام الزيوت للشعر فبينما ترة البعض منهن أن الزيوت تثقل الشعر وتسبب تساقطه تعتقد الآخريات أنه يمكنك العثور على زيوت ترطب وتحمي وتزيد من اللمعان وأكثر من ذلك دون أن تثقل شعرك.

 

اقرأ أيضًا: تعرف على أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة والجسم

 

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يعتبر الخيار الأول يفضله الكثيرون صحة هو زيت جوز الهند فهذا النوع من الزيت يحبس الرطوبة ، والذي يمكن أن يساعد بدوره في تقصف الأطراف وتلف التصفيف.

 

كما أن زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك ، زيت جوز الهند يمكن أن يتغلغل بعمق في خصلات شعرك لتحسين حيوية وقوة شعرك، نظرًا لأنه يعمل أيضًا على إصلاح البروتينات ، فإن زيت جوز الهند يقدم علاجًا صحيًا للشعر المصبوغ حيث يمكن أن تتسبب الأصباغ في إتلاف هذه العناصر

الغذائية الحيوية.

 

سواء كان شعرك كثيفًا أو رقيقًا أو وسطًا ، يمكن أن يكون زيت جوز الهند مفيدًا للغاية في الحفاظ على صحته، إذا كنت تبحث عن علاج أكثر عمقًا أو تعتبر شعرك مجعدًا أو خشنًا ، فاختر زيت الأرجان ، المعروف أيضًا باسم الزيت المغربي. ويستخرج زيت الأرجان من حبات الأشجار ، يعمل زيت الأرغان كعلاج منعم ومُقوي للخيوط الجافة ويساعد على ترطيب حتى أكثر أنواع البشر تضررًا وتوفر الأحماض الدهنية في الزيت وفيتامين E علاجًا مرطبًا عميقًا يمكن أن ينعم الشعر الجاف أو الملون.