عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوجبات المقلية تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة

لقد سمعنا جميعًا الأطباء يقولون إن استهلاك الأطعمة المقلية يضر بنا، ولكننا نادرًا ما نستكشف ما هو غير صحي في الوجبة المقلية.

الدهون الغذائية جزء أساسي من النظام الغذائي الصحي، وهناك العديد من الوظائف التي تؤديها الدهون في أجسامنا، ويوفر الوقود للجسم ، ويساعد على تشغيل القلب ، ويساعد على العمل السلس للمفاصل ويحمي الأعضاء الحيوية، كما أنه يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات ، وإنتاج الهرمونات ، والشعور بالشبع ، مما يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام، وتوجد الدهون في العديد من الأطعمة مثل اللحوم ومنتجات الألبان والمكسرات والزيوت.

وحقيقة أن الأطعمة المقلية غنية بالدهون والسعرات الحرارية والملح في كثير من الأحيان ، أمر لا يحتاج إلى تفكير ولا يمكن إنكاره، وعندما نشاهد الطعام المقلي يتم تحضيره ، نلاحظ الكمية الهائلة من الدهون المذابة أو الزيت المستخدم ، أليس كذلك؟ الأطعمة المقلية مقرمشة ومقرمشة ولذيذة

ومغرية وغالبًا ما تسبب الإدمان، وقد نجد أنفسنا نطارد لأسباب تساعدنا على التخلص من وجبة طعام مقلية، ولكن الحقيقة هي أن العديد من الدراسات ربطت بين الأطعمة المقلية ومشاكل صحية خطيرة مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

وجدت دراسة نُشرت على الإنترنت في 23 يناير من قبل The BMJ أن النساء اللواتي تناولن حصة واحدة أو أكثر من الدجاج المقلي يوميًا كن أكثر عرضة للوفاة المبكرة لأي سبب بنسبة 13 ٪ و 12 ٪ أكثر عرضة للوفاة لأسباب تتعلق بالقلب مقارنة بالنساء اللائي لم يأكلن تأكل أي طعام مقلي.