عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 منتجات للعناية بالبشرة في المنزل غير مجدية

هناك أدوات يتم استخدامها في المنزل، للـ عناية بالبشرة لا تقل فائدة عن صالون التجميل، ولكن هناك منتجات العناية المنزلية التي لن تحقق النتيجة التي طال انتظارها.

 

الليمون لـ تفتيح البشرة

يتم الترويج للليمون كمنتجات للعناية المنزلية كمبيض للبشرة، ومع ذلك ، فهي قادرة على تعطيل درجة الحموضة الطبيعية للبشرة التي تبلغ 4-5 ، نظرًا لأن درجة حموضة الجلد لها حوالي 2، بالإضافة إلى ذلك ، فهي تلتهم حرفياً الحاجز الواقي للبشرة ، مما يجعلها حساسة للغاية للعوامل البيئية المختلفة ، على سبيل المثال ، أشعة الشمس، ولذلك من الأفضل إضافة الليمون إلى المشروبات وليس الوجه.

 

البيض لشد الجلد

يعلم الجميع خصائص البيض أنها تحسن لون البشرة ومرونتها، ويُستخدم بياض البيض في العديد من صالونات التجميل كمنتج تجميل ، وليس من المستغرب أن تعتقد النساء أن المنتج سيكون مثاليًا وسهل الاستخدام كمنتج للعناية المنزلية أيضًا، وومع ذلك ، يمكن أن يكون الإجراء المنزلي غير آمن تمامًا، وهذا يرجع إلى حقيقة أن البيض غالبًا ما يحتوي على بكتيريا السالمونيلا - وهي بكتيريا تسبب التسمم الغذائي، لذلك ، فإن الابتلاع العرضي لهذا المكون في الأقنعة والعلاجات الأخرى يمكن أن يكلفك أمراض المعدة.

 

خل التفاح للتخلص من رائحة الجسم الكريهة

بعض الناس لا يستخدمون مزيلات العرق بشكل أساسي ، لكنهم يستخدمون وسائل مرتجلة، ويستخدمون خل التفاح للتخلص من رائحة الجسم، وبمجرد أن اكتشف شخص ما خصائص المنتج وبدأ في استخدامه في الرعاية المنزلية، وعادة ما يستخدم الخل كأساس ، لأنه يمكن أن يقتل الخميرة الضارة

والبكتيريا التي تثير الروائح الكريهة، ولكن هناك بعض المشاكل في استخدام هذه الأداة: رائحة الخل يكاد يكون من المستحيل إخفاءها مع أي شيء آخر، وحتى إضافة الزيت العطري لن ينجح. حسنًا ، ليس هناك أي تأثير على عملية التعرق ، فلا جدوى من ذلك.

 

القرفة لتوحيد لون البشرة

غالبًا ما تستخدم القرفة في الطهي ، ولكن بمجرد أن يفكر أحدهم في استخدامها في التجميل ونشر الأسطورة القائلة بأن المنتج مثالي للعناية المنزلية، وهذا ليس صحيحا. بفضل القرفة ، لن يحصل الإنسان على شيء أفضل من التهيج والبثور والحروق، ويمكنك مقارنة تأثير التوابل بالفلفل ، فلماذا لا تبدأ في استخدامه على الفور.

 

معجون أسنان للحد من حب الشباب

يحتوي معجون الأسنان على بيروكسيد وصودا الخبز، وهذا هو السبب في أن استخدامه للتخلص من حب الشباب ليس فعالًا تمامًا بل ضارًا، ويزيل معجون الأسنان عملية الالتهاب لفترة. ولكن على المدى الطويل ومع الاستخدام المتكرر يمكن أن يسبب تهيجًا، وقد يُترك للشخص بقع بيضاء بعد أن تلتئم البثور.