عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصائح لمقاومة الأرق والنوم العميق

 

يعد الحصول على قسط كافٍ من النوم جزءًا مهمًا من الحفاظ على نمط حياة صحي حيث يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى مجموعة كبيرة من المشكلات الطبية ، بما في ذلك السكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني والاكتئاب وزيادة الوزن وحتى النوبات القلبية.

اقرأ أيضًا: من بينها الحصول على بشرة صافية.. فوائد النوم لـ 8 ساعات

واستعرضت مجلة "ذا ليست" البريطانية بعض النصائح التي من شأنها تعزيز فرص حصولك على نوم عميق.

 

ارتدى ملابس فضفاضة

هناك العديد من الأنواع المختلفة من الملابس للقوام والتي تحب النساء ارتداءها للنوم كل ليلة سواء أكان ذلك قميصًا ضيقًا ، أو زوجًا من السراويل القصيرة ، فإن العديد من النساء يتجهن إلى السرير مرتدين ملابس ضيقة جدًا ومشدودة وملابس. وتشكل ثياب النوم الضيقة خطرًا على صحتك العامة. أولاً ، عندما ترتدي ملابس ضيقة أثناء النوم ، مثل السراويل ذات الخصر المرن أو القميص الملزم ، فإنك تؤثر سلبًا على الدورة الدموية وتعيق قدرتك على التنفس بشكل طبيعي طوال الليل، كما أن ارتداء ملابس مشدودة وضيقة كل ليلة يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد وحتى الالتهابات.

ويسبب ارتداء الملابس الضيقة أيضًا بتثبيط تطور الميلاتونين، وهو هرمون رئيسي يساعد على تنظيم دورات نومك، وعندما يكون الإيقاع اليومي الطبيعي لجسمك مضطربًا، فإن احتمالية الحصول على نوم جيد ليلاً تتلاشى أيضًا.

 

 

اختر بيجاما قطنية

يعتبر العثور على ملابس النوم المناسبة

لم أمرًا ضروريًا وتعد البيجاما القطنية هي الأفضل فالقطن من الألياف الطبيعية التي تتميز بالنعومة والراحة وخفة الوزن ، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لنوم هانئ ليلاً.

 يمكّن القطن جلدك أيضًا من التنفس ويقل احتمال تسببه في حدوث طفح جلدي أو تهيج ، ومع ذلك ، بناءً على تفضيلاتك وميولك الليلية الشخصية ، من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك بعض العيوب الليلية المحتملة للقطن.

على سبيل المثال ، إذا كنت ممن يصابون بالبرد عادة طوال الليل أو إذا كنت تنام في بيئة أكثر برودة ، فإن القطن ليس أفضل عازل ، وقد تشعر ببعض البرودة ، مما قد يؤثر سلبًا على نومك.

 على الجانب الآخر ، إذا كنت شخصًا من المحتمل أن تتعرق طوال الليل ، يمكن أن تكون الأقمشة الأخرى أكثر امتصاصًا. ومع ذلك ، حتى مع وضع هذه العوامل في الاعتبار ، يجد معظم الناس أن القطن خيار رائع لملابس النوم.