رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يدعم صحة القلب.. فوائد شاي الرمان

يعتبر شاي الرمان من أكثر أنواع الشاي شهرة في جميع أنحاء العالم ، حيث يرتبط استهلاكه بالعديد من الفوائد الصحية، يتم تحضير هذا الشاي الأحمر الرائع إما من بذور الرمان أو القشور أو الزهور المجففة أو العصائر المركزة الممزوجة بالشاي الأخضر أو الأبيض أو أي شاي عشبي.

 

يدعم صحة القلب

شاي الرمان مليء بالبوليفينول الرئيسي مثل الأنثوسيانين والأحماض الفينولية والبونيكالاجين التي تمتلك نشاطًا قويًا مضادًا للأكسدة تقول إحدى الدراسات أن هذه البوليفينول لها خصائص مضادة للهرمون والتي قد تساعد في الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية.

 

يعزز الجهاز التناسلي الجيد

تقول إحدى الدراسات أن بيتا سيتوستيرول في بذور الرمان له نشاط وقائي جنيني. قد يساعد في حماية الجهاز التناسلي من الأضرار التأكسدية التي تسببها أدوية العلاج الكيميائي. يساعد شاي الرمان المحضر من عصيره أيضًا على زيادة تركيز الحيوانات المنوية ، وقدرتها على الحركة وإدارة عوامل الخطر التي قد تؤدي إلى ضعف الانتصاب ، وقد يساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

 

يساعد في إنقاص الوزن

قد تساعد الكمية العالية من حمض البونيك في شاي الرمان في إنقاص الوزن نظرًا لتأثيره في تقليل الكوليسترول. أيضا ،

أوراق الرمان تقلل الدهون في الدم والكوليسترول الكلي في الدم في الجسم. بشكل عام ، يساعد شاي الرمان في إدارة الوزن إلى حد كبير.

 

له خصائص مضادة للسرطان

تقول دراسة أن الكيرسيتين وحمض الإيلاجيك في شاي الرمان لهما خصائص مضادة للسرطان والتي قد تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية. إنه فعال ضد العديد من أنواع السرطان مثل سرطان الخلايا الكلوية وسرطان البروستاتا وسرطان الرئة وسرطان عنق الرحم وسرطان الثدي وحتى يمنع ورم خبيث السرطان.

 

قد يمنع مرض الزهايمر

يتميز شاي الرمان بخصائصه المضادة للالتهابات العصبية. قد تساعد مادة Punicalagin و urolithins الموجودة في الشاي في إبطاء تطور الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر. قد يساعد Urolithins في منع التهاب الخلايا العصبية بينما يقلل Punicalagin من ضعف الذاكرة الناجم عن الالتهاب.