رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسم الفراولة: تعرف على الفوائد الصحية للفاكهة

الفراولة
الفراولة

تشكل الفاكهة مجموعة غذائية مهمة في نظام غذائي متوازن، والفواكه الطازجة هي مصدر للعديد من العناصر الغذائية والمعادن والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، وهذا يعني أن لها فوائد صحية هائلة، والتي يجب الاستفادة منها عن طريق إضافتها إلى نظامك الغذائي المعتاد.

 

والفراولة لها خصائص وفوائد عديدة للجسم لا يعرفها الكثيرون.

 

مصدر غني بمضادات الأكسدة: تساعد مضادات الأكسدة على تقليل نشاط الجذور الحرة في الجسم ، وبالتالي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض، وتم إدراج الفراولة ضمن أفضل 20 نوعًا من الأطعمة التي تحتوي على معظم مضادات الأكسدة، ويمكن أن تقلل إضافة الفراولة إلى نظامك الغذائي من خطر الإصابة باضطرابات التمثيل الغذائي.

 

تعزيز المناعة: في عام 2020 ، بينما كان العالم يتصارع مع جائحة COVID-19 ، أصبح تعزيز المناعة أولوية للجميع، وتعتبر الفراولة مصدرًا غنيًا بفيتامين C ، وهو المغذيات المرتبطة بتعزيز المناعة، ويمكن أن يؤدي تضمين الفراولة في نظامك الغذائي إلى إعداد جسمك لمحاربة الأمراض.

 

بشرة صحية: ليس من قبيل المصادفة أن جميع ماركات مستحضرات التجميل تدعي أن لديها غسول للجسم وكريمات ومرطبات تحتوي على

الفراولة كمكون، وتشتهر الفراولة برائحتها ، لكن وجود فيتامين سي ومضادات الأكسدة يساعد أيضًا في الحفاظ على البشرة صحية وشابة.

 

التحكم في الوزن: الفراولة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، وهذا يجعلها فاكهة مثالية لإضافتها إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن، وعند تناولها كوجبة خفيفة في منتصف النهار ، أو إضافتها إلى سلطات الفاكهة ، ستوفر الفراولة الشبع ، دون الإخلال بهدفك لخلق عجز في السعرات الحرارية من أجل إنقاص الوزن.

 

السيطرة على نسبة السكر في الدم: الفراولة هي مصدر طبيعي للسكر ويمكن استخدامها في النظام الغذائي لمرضى السكر أيضًا، وتساعد نسبة الألياف العالية الموجودة في الفراولة على إبقاء نسبة السكر في الدم تحت السيطرة وتمنعها من الارتفاع بشكل كبير.