عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز الأعشاب الطبيعية لتقوية جهاز المناعة.. تعرف عليها

تعتبر مناعة الجسم من العناصر المهمة في مواجهة فيروس كورونا المستجد فهي يعد خط الدفاع الأول ضد الفيروس ، ومنذ زيادة أعداد الإصابة مرة أخرى أصبح ما يشغل أذهان الكثيرون هو كيفية تقوية وتعزيز جهاز المناعة بطرق طبيعية وذلك بجانب الإلتزام بتقنيات الوقاية مثل الابتعاد الاجتماعي ، وارتداء الأقنعة ، وممارسة نظافة اليد ، لذا وفيما يلي نستعرض لكم أبرز الأعشاب التي تقوي جهاز المناعة وفقًا لموقع تايمز نيوز ناو.

اقرأ أيضًا.. أبرز الأعشاب الطبيعية لمكافحة آلام الركبة

1-الريحان

يعد الريحان من الأعشاب الغنية بالخصائص المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات ويعرف بتحسين المناعة ضد مسببات الأمراض ، خاصة تلك التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي والحنجرة،كما أنه يعد أحد المكونات الرئيسية المستخدمة في طب الايورفيدا وإنتقل للعالم كله بعد ذلك .

 

2-الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل أو الزنجبيل الجاف أيضًا من الأعشاب الغنية بالخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات ويستخدم كعلاج منزلي شائع للسعال والبرد في شكل شاي ،ويمكن أن يساعد في تعزيز المناعة بشكل طبيعي.

 

3-الكركم

يستخدم الكركم كتوابل شائعة تضاف إلى الأطعمة نظرًا لأنه يحتوي على العديد من المكونات التي يمكن أن تساعد في مكافحة الأمراض ،ويستخدم في الهند مع الحليب فيما يعرف بالحليب الذهبي الذي يساعد على علاج هشاشة العظام وآلام العضلات.

 

4- جيلوي

يعتبر أيضًا من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة السموم من الجسم وتقليل نشاط الجذور الحرة وغني أيضًا بخصائص مضادة للميكروبات ويستخدم في علاجات الأيورفيدا المختلفة.

 

5-الأشغواندا

أستخدم هذا العشب أيضًا في  طب الايورفيدا نظرًا لأنه جيد للصحة الجسدية والعقلية ويمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من التوتر والقلق والأرق ،كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز المناعة.