رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فوائد مقشر الشفاه والطريقة المثالية لتطبيقه

تعاني الكثيرات من تشقق أو جفاف الشفاه مع انخفاض درجات الحرارة مما يجلع استخدام مقشر الشفاه بالإضافة إلى بلسم الشفاه الموثوق به يوميًا روتين لاغنى عنه.

اقرأ أيضًا: أسرار لاتعرفها عن استخدام الفرشاة في رسم الشفاه

وصرحت لارا ديفجان ، جراح التجميل في مدينة نيويورك ، لمجلة ألور: "ترى الشفاه الكثير من الضرر الناجم عن الكلام والأكل والتغيرات البيئية" وهذا يستدعي استخدام الكثير من الناس لتقشير الشفاه بانتظام - للتخلص من أي ضرر والحصول على شفاههم.

وأضافت ديفجان: "يمكن أن تتسبب مقشرات الشفاه في إتلاف الغشاء المخاطي الرقيق للشفة ؛ ويمكن أن تسبب القليل من التآكل ، والإصابة الدقيقة ، وحتى بعض النزيف إذا لم تكن حريصًا". وأردفت: "إذا كنتِ قاسية جدًا عند تقشير الشفاه ، يمكن أن تصابي بفرط

تصبغ وستبدو شفتيك بنية بدلاً من لونها الوردي الطبيعي".

 وقالت ديفجان: "إن أفضل طريقة لوقف دورة التشقق هي أخذ إجازة صغيرة من أحمر الشفاه والتوقف عن استخدام المقشرات ، ولعق للشفاه فقط استعيني بمنتج بسيط مرطب مثل مصل حمض الهيالورونيك أو الفازلين."

إذا كنت تتطلع إلى دمج علاج لطيف في العناية بشفتك بعد أخذ قسط من الراحة ، توصي ديفجان بتجربة مقشر الشفاه مرة واحدة في الأسبوع واختيار منتج نقشر يحوي حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك لخلق تأثير تقشير خفيف.