رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصفة طبيعية تؤخر نمو الشعر الزائد لأكثر من شهر

تعاني بعض النساء، من مشكلة نمو الشعر الزائد في مختلف أنحاء الجسم، حيث يصعب التخلص منه إذا كان كثيفاً وينمو سريعاً، وهناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى كثافة شعر الجسم لدى النساء، منها أسباب مرضية، وأخرى متعلقة بالعادات الخاطئة، فهو أكثر ما يعكر صفو أي امرأة مهما كان عمرها، ويؤثر على شكلها وجمالها، لذا ترغب دائمًا في الحصول على طريقة تخلصها تمامًا من نمو الشعر الزائد.

 

اقرأ أيضًا .. ترهل الجلد.. احذرِ 7 مخاطر لـ إزالة الشعر الزائد بالشمع

 

ورغم ظهور العديد من الأجهزة الحديثة المتخصصة في إزالة الشعر الزائد بالليزر والشمع وغيرها، فإن هناك بعض الأجسام لا تتقبل هذه التقنيات أو لا يمكنها اللجوء لها، لذا، إذا كنتِ من هؤلاء، نقدم إليكي فيما يلي بعض الطرق الطبيعية لمنع نمو الشعر الزائد مدة أكثر من 4 أسابيع، بحسب مانصحت به الإعلامية رضوى الشربيني في برنامجها "هي وبس" على شاشة "سي بي سي سفرة".

 

تساعدك الطرق التالية على منع نمو الشعر الزائد بشكل طبيعي، لكن قبل أن تجربي أيًا منها تأكدي من إزالة الشعر جيدًا.

 

وصفة رضوى الشربيني لتأخر نمو شعر
الجسم

منقوع الترمس

 


تعتمد الوصفة على نقع الترمس لمدة 24 ساعة ثم نضع ماءه في الثلاجة لمدة ساعة، ومن بعدها نضعها على الجسم لمدة 30 دقيقة ثم تشطف بماء دافئ.
وبعد شطف الجسم، باستخدام ليمون وسكر نفركهما على الجسم لمدة 30 دقيقة ثم نشطفه بماء دافئ مرة أخرى.

 


وعمومًا، ما يجعل الشعر ينمو بسرعة، هو الطريقة الخاطئة التي يتم بها نزعه، كونه لا ينزع بالكامل، بل يتم قص الجزء الظاهر على الجلد وتبقى جذوره، فتنمو بسرعة.

بالإضافة إلى عامل آخر، هو خلل في هرمون الذكورة المسؤول عن نمو الشعر.
وبشكل طبيعي، لا يمكن التخلص من نمو شعر الجسم بشكل نهائي، لكن هناك طريقة لتخفيفه، وهي استعمال وصفة الترمس والليمون بعد إزالة الشعر مدة 3 أيام على الأقل.