عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز الفيتامينات لشباب البشرة ونضارتها.. تعرفي عليها

نضارة البشرة
نضارة البشرة

تسعى جميع السيدات جاهدة إلى الحصول على بشرة صحية ومتوهجة وشابة حيث أن البشرة الصحية هي انعكاس لعاداتنا اليومية، ويعتبر النظام الغذائي مهم للعناية بالبشرة الباهتة التي تعاني منها العديد من الفتيات رغم صغر السن لديهن، ويعود ذلك إلى نقص الفيتامينات؛ لذا وفيما يلي أبرز الفيتامينات لشباب البشرة ونضارتها وإعادة رونقها وجاذبيتها وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا.. أبرز الفيتامينات الهامة لتعزيز الصحة العقلية

1 -فيتامين سي

إضافة إلى دوره القوي في زيادة ورفع المناعة عند نزلات البرد، يساعد فيتامين سي بشكل كبير في حماية خلايا البشرة من أشعة الشمس الضارة حيث يحتوي على مواد منتجة لبروتين الكولاجين فى خلايا البشرة والمسؤولة  بشكل أساسي عن شباب الجلد.

2- فيتامين " E"

يعد فيتامين "إي" بمثابة حارس لغشاء خلايا البشرة ويقي الجلد من الأشعة فوق البنفسيجة والتلوثات البيئية والمواد التي تسبب تلف خلاياه، كما أنه

فعال كمضاد للأكسدة وتزداد فاعليته عندما يندمج مع فيتامين سي.

3- بيتا كاروتين

هي من المواد المانعة للأكسدة والتي تستخدم للتخلص من الجذور الحرة في الجسم والتي تسبب تجاعيد البشرة، بالإضافة إلى أنها تتحول إلى فيتامين "A" المسؤول على تجديد وترميم خلايا الجسم.

4- الأوميجا 3

الأوميجا 3 من الدهون الصحية للجسم والبشرة فهي تحافظ على رطوبة البشرة وتحمي خلاياها من أضرار أشعة الشمس كما أنها تعمل كطارد طبيعي للسموم.

5- السيلينيوم

يعتبر من العناصر المضادة للأكسدة والذي يقلل من شيخوخة الخلايا وبذلك يحافظ على مرونة البشرة وانشداد العضلات وعملها.