عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 تمارين بسيطة تساعد على فقدان الوزن بسرعة.. تعرف عليها

يعد الحصول على وزن مثالي هو غاية الكثير من الأشخاص الذين يتبعون مختلف الطرق التي تساعدهم على فقدان الوزن، وفي حين أن النظام الغذائي والتمارين الرياضية هي أفضل طريقة لفقدان الوزن، إلا أن هناك عدد من التمارين التي تسهل الوصول إلى تلك الغاية بسرعة، لذا وفيما يلي أبرز التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون وفقًا لموقع thehealthsite.

 

اقرأ أيضًا.. 5 أطعمة لا يجب تناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية

1- القفز على الحبل

القفز على الحبل هو تمرين سهل وغير مكلف ويمكن ممارسته في أي مكان ويمكن لهذا التمرين أن يحرق في الدقيقة الواحدة وحدات حرارية أكثر مما تفعل أية رياضة أخرى.

2- جلوس القرفصاء

يحرق هذا التمرين الكثير من الوحدات الحرارية، وينشط خفقان القلب ،كما يمكنك ممارسة تمرين جلوس القرفصاء وأنت تحملين أثقالاً في يديك لزيادة المقاومة ويقول الاختصاصيون إن ممارسة تمرين جلوس القرفصاء بانتظام هو بمثابة وسيلة ممتازة لتحسين الصحة الإجمالية وتجميل شكل الجسم.

3- دفع الساقين إلى الأمام

لتقوية العضلات في الساقين، جربي تمارين الاندفاع إلى الأمام أو دفع الساقين إلى الأمام، الواحدة تلو الأخرى، مع حمل أثقال في اليدين يمنح الجسم فوائد إيجابية مذهلة ،وينصح الاختصاصيون عموماً بممارسة هذه التمارين 30 مرة متتالية كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

4- السباحة

قد تكون السباحة من أفضل التمارين الرياضية القادرة على نحت الجسم وقولبته حيث أنها تقوي مختلف عضلات الجسم، وتخفف ضغط الدم المرتفع، وتحصّن القلب، وتحسن قدرة الأيروبيك في الجسم.

5- الركض

يملك الركض فوائد كثيرة فهو يخفف التوتر، ويحسن صحة القلب، ويخفف خطر التعرض للاكتئاب، ويحرق الكثير من الوحدات الحرارية، ويحسن كل الصحة الإجمالية للجسم.