رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفرق بين أقنعة الوجه العادية وSheet mask

لا يوجد أفضل من تخصيص وقت لتدليل نفسك بين الحين والآخر، وتتربع وسائل العناية بالبشرة والشعر على رأس قائمة طرق الترفيه عن النفس بين النساء خصوصًا.

 

اقرأ أيضًا: صور.. بالخطوات روتين العناية بالبشرة قبل العيد

وصرحت طبيبة الأمراض الجلدية خيرتاربال لمجلة "ذا ليست" البريطانية، أن العناية بالبشرة تعتمد على: "عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، أقول لجميع مرضاي أن أولويتك يجب أن تكون التنظيف ، ثم واقي الشمس يوميًا ، والترطيب اليومي وهذه أبسط خطوات لروتين العناية بالبشرة. "

وأوضح "ديفيد لورتشر"، الرئيس التنفيذي ومؤسس Curology ، وهي شركة متخصصة في العناية بالبشرة: "تحتوي العديد من الأقنعة على بوتيلين جليكول ، الذي يعمل كعامل توصيل ومذيب، ويسمح لبشرتك بامتصاص المزيد من المكونات الأخرى"، هذا أمر مهم ، لأن الطبقة الخارجية من بشرتنا ، والتي تسمى أيضًا البشرة ، لا تحمينا من العالم الخارجي فحسب ، بل تجعل أيضًا من الصعب على كريمات البشرة الوصول إلى المناطق الأعمق المستهدفة.

وأضاتف لورتشر أيضًا أن الأقنعة الورقية جيدة إذا كانت بشرتك إما حساسة أو ملتهبة ، لأن الورق يسمح بتوزيع المرطب على جميع مناطق وجهك، تتعامل الأقنعة الكريمية مع شكاوى محددة مثل حب الشباب أو التجاعيد.

و أفادت خبيرة العناية بالبشرة بن ميدسين أن أقنعة الوجه يمكن أن تساعد أيضًا في التعامل مع

الاحمرار أو الوردية أو البقع الداكنة، ولكن بغض النظر عن ما تحتاجه لبشرتك من الضروري البحث عن ثلاثة مكونات عند شراء أقنعة الوجه: مقشرات يمكنها إزالة الخلايا الميتة ومضادات الأكسدة مثل فيتامين C الذي يساعد على منع الشيخوخة المبكرة ، والببتيدات التي يمكن أن تساعد بشرتك على إنتاج المزيد من الكولاجين.

 

 

كشف خيتارابال أن الأقنعة التقليدية لها فوائد أيضًا. على سبيل المثال ، تحتوي أقنعة الحليب والزبادي على حمض اللاكتيك ، والذي يمكن أن يعمل كمقشر، تحتوي البابايا على إنزيمات يمكنها تفتيح بشرتك.

يمكن للقهوة أن تجعل مسامك تبدو أصغر عن طريق تجفيف بشرتك، لكن ابتعد عن خل التفاح أو عصير الليمون الحامض ، حيث قد يؤدي ذلك إلى حدوث تهيج، ويفضل قبل أن تطبق أي قناع على بشرتك اختبار مكوناته على جزء صغير من وجهك للتأكد من أنه ملائم لبشرتك.