رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 5 أقنعة تجميل للبشرة مصنوعة من العسل

قناعة الوجة
قناعة الوجة

العسل منتج مفيد ليس فقط لأنظمة الجسم الداخلية ، ولكن أيضًا للأنظمة الخارجية - بشرتنا، يسمح لك بفقدان الوزن والشفاء والتخلص من السيلوليت وأكثر من ذلك تدليك العسل مفيد بشكل خاص، وسوف تساعد الأقنعة في ذلك.

دعونا نلقي نظرة على خمس وصفات فعالة لأقنعة العسل للبشرة.

 

قناع مغذي صفار العسل

مثالي: لأنواع البشرة العادية

المقادير: 1 ملعقة صغيرة من العسل ، 1 صفار ، 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، 1 ملعقة صغيرة من عصير التفاح الطازج.

طريقة التحضير: يُطحن الصفار بزيت الزيتون ويُضاف إليه عصير التفاح. يضاف العسل ويطحن. بعد ذلك ، يمكنك التقديم على الوجه والرقبة بعد تنظيفهما ، وتركه يجف ، ووزعي طبقة أخرى على البشرة ، واتركيها تجف ، ثم طبقة أخرى. أثناء وضع القناع على وجهك ، من الأفضل إرخاء عضلاتك. ثم اغسليه بعد 20 دقيقة. اشطفه بالماء المتباين - أحيانًا يكون باردًا ثم ساخنًا بدرجة معتدلة. سيتحول الجلد بشكل ملحوظ ، وسيتم تنعيم التجاعيد ، وسيصبح لونًا صحيًا دقيقًا.

 

قناع العسل بعصير الليمون

مثالي: للبشرة الدهنية

المقادير: ملعقتان كبيرتان من العسل وملعقة صغيرة لكل منهما - عصير ليمون وفودكا

طريقة التحضير: قلّب العسل وعصير الليمون والفودكا بفرشاة ساخنة أو ملعقة. ضعيه على بشرة نظيفة ورطبة قليلاً للوجه والرقبة ، ثم اتركيه لمدة 10-15 دقيقة. اغسليه بالماء الدافئ والبارد بالتناوب ، ودهن الوجه بكريم مغذي. ستكون النتيجة بشرة مرنة ومنتعشة ومتجانسة وخالية من اللمعان الزيتي.

 

قناع البروتين والعسل

مثالي: للبشرة الناضجة

المقادير: 1 ملعقة صغيرة عسل ، 1 بروتين ، ملعقة كبيرة نخالة شوفان

طريقة التحضير: يُطحن البروتين المخفوق والعسل حتى يصبح المزيج ناعمًا ، ويُضاف النخالة أو دقيق الشوفان المفروم. يحفظ على الوجه

لمدة 15 دقيقة. بفضل هذا القناع ، يمكنك شد الجلد وتضييق المسام وتنعيم التجاعيد.

 

قناع لوشن

مثالي: لجميع أنواع البشرة

المقادير: ملعقة كبيرة من العسل ، وملعقة صغيرة من الكحول الطبي ، و 100 مل من الماء المقطر ، وورقة متوسطة من الصبار ، مقطعة في الخلاط.

طريقة التحضير: اخلطي العسل والكحول واسكبي الماء تدريجيًا ، واسكبي كل شيء في زجاجة واحفظيه في الثلاجة. اصنع قناعًا من الكتان واقطع ثقوبًا للعينين والأنف والفم. انتظر حتى يجف ثم اشطفه بالماء البارد. بفضل هذا ، ستتحسن عمليات التمثيل الغذائي في الجلد ، وستتحسن النغمة ، وسيتم شد التجاعيد الدقيقة وتنعيمها ، وسيتم ترطيب البشرة الجافة ، وستصبح البشرة الدهنية متلبدة.

 

قناع العسل والقشدة

مثالي: للبشرة الجافة

المقادير: ملعقة صغيرة عسل ، ملعقة كبيرة كريمة ثقيلة أو كريمة حامضة ، كبسولة من فيتامين هـ.

طريقة التحضير: تخلط جميع المكونات وتوضع على الوجه. يُنصح بفرك البشرة مسبقًا بملح البحر والقهوة المطحونة أو مقشر آخر. يُحفظ القناع لمدة لا تزيد عن نصف ساعة ، ويُغسل بماء دافئ بدرجة معتدلة. ستتمتع البشرة بمظهر رطب وصحي إلى أقصى حد