عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب انتفاخ الوجه في الصباح وطرق علاجها

انتفاخ الوجه
انتفاخ الوجه

يستيقظ الكثيرون بوجه متورم نتيجة احتباس السوائل وعدد من الأسباب الأخرى، وصرح الدكتور تسيبورا شاينهاوس طبيب الأمراض الجلدية الحاصل على شهادة البورد لمجلة "ذا ليست" البريطانية: "النوم هو الوقت الذي يشحن فيه الجسم نفسه لإعادة الإصلاح وإعادة التوازن"، لذا فالسهر لساعات طويلة خلال الليل يمكن أن يتركك بهالات سوداء أو وجه منتفخ."

 

وأضاف الطبيب أن النوم على البطن يجعل الانتفاخ اكثر سوءًا، وفقًا لموقع Medical News Today ، فإن السهر وتناول الكحول يتسبب أيضًا في تضخم وجه، وتسبب الخمور أحيانًا احتفاظ الجسم بالمياه.

اقرأ أيضًا: حيل بسيطة للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخات العينين

 وصرح الدكتور جوشوا زيشنر، مدير التجميل والأبحاث السريرية في الأمراض الجلدية في مستشفى ماونت سيناي، أن الكحول يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور البقع الوردية على الجسم وخاصة الوجه، مما يسبب التورم.

ويمكن علاج البقع الوردية باستخدام منظف ومرطب، كما يوصي زيشنر

زيادة كمية الماء التي تتناولها قبل النوم، حتى يقوم جسمك بتعويض الجهد المبذول خلال اليوم.

يمكن أيضًا أن يكون سبب انتفاخ الوجه بسبب الحساسية حيث أشار الدكتور فيفيك شيريان، طبيب الباطنة أن عدوى الجيوب الأنفية يمكن أن تسبب ضغطًا حول عينيك أو خديك أو جبهتك، وأوضح أن "هذا يحدث عندما تلتهب وتنتفخ الجيوب داخل أنفك، وهو ما قد يؤدي بالإضافة إلى التورم والألم إلى صعوبة التنفس من خلال أنفك".

ونصح الطبيب بشرب الكثير من السوائل، وتناول مضادات الهيستامين للمساعدة في التخلص من الالتهاب الناجم عن التهاب الجيوب الأنفية.