رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8 خضراوات تسرع عملية التمثيل الغذائي وتطرد السموم في الجسم

الخضراوات
الخضراوات

هناك العديد من الخضروات التي تساعد على تطهير الجسم من الماء الزائد والسموم المحتملة، وتحسين البكتيريا المعوية، وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

 

البروكلي: يحتوي على الكالسيوم ، وهو مشهور حارق للدهون ، بالإضافة إلى الكثير من فيتامين سي ، وفقًا للخبراء ، هذا مزيج جيد جدًا إذا كنت بحاجة إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي وإزالة السوائل الزائدة التي تسبب التورم.

 

نبات الهليون: يزيد استهلاكه من مستوى الجلوتاثيون في الجسم، ويشارك هذا المضاد للأكسدة في جميع آليات دفاع الجسم ضد مسببات الأمراض، وإنه يربط السموم غير المرغوب فيها والمواد الكيميائية ومستقلبات الأدوية ، وبالتالي يحافظ على مواردنا الداخلية نشطة ، بما في ذلك التمثيل الغذائي.

 

الهندباء: يعزز إنتاج الصفراء ، وبالتالي يدعم وظيفة الكبد لتطهير الدم والتخلص من المواد الضارة، وتوفر الخضار معادن مهمة مثل البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على ألياف الأنسولين ، والتي لها تأثير مفيد على الجراثيم المعوية وتقوية جهاز المناعة.

 

الملفوف: بسبب تشبعه بالفيتامينات في الملفوف على سبيل المثال ، يوجد الكثير من فيتامين أ فهو له تأثير علاجي ووقائي ضد الإمساك ، ويساعد على تقليل تركيز الكوليسترول والدهون في الدم ، ويوفر غذاء صحي، الجراثيم المعوية، يهتم الخبراء بالبراز - تحتوي هذه المجموعة المتنوعة من الملفوف على جميع فيتامينات ب وفيتامين ج والكالسيوم تقريبًا - يعمل هذا المزيج على تسريع عملية التمثيل الغذائي بشكل فعال.

 

الخيار: تحتوي الخضراوات على 95 بالمائة

من الماء ، منخفضة السعرات الحرارية وفي نفس الوقت تحتوي على البوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات A و K و C، بالإضافة إلى فوائد التمثيل الغذائي ، يدعم الخيار أيضًا ترطيب الجسم ، ويساعده على بشكل أكثر فعالية إزالة المواد الزائدة وغير المرغوب فيها.

 

الجزر: هو مورد ممتاز لفيتامين أ بأسعار معقولة ، كما يحتوي على فيتامينات ك وج ، ومعادن البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، وإن عمل مثل هذا المركب من المواد يحفز بشكل فعال عمل الجهاز الهضمي ، وينظف من الملوثات المتراكمة.

 

البنجر: يدعم وظيفة خلايا الكبد والمرارة ، وله تأثير هضمي ومدر للبول ، وبفضل ذلك يتم تطهير الجسم بسرعة من جميع الأشياء غير الضرورية، بالإضافة إلى ذلك ، تعمل المعادن والألياف على تحسين وظائف الكلى.

 

البصل: الخضروات غنية بمضادات الأكسدة وتحتوي على الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريت اللازمة لإنتاج الجلوتاثيون - وكلها رائعة لتطهير الجسم من المواد غير المرغوب فيها.