عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أضرار استخدام الكيراتين على الشعر

علاج الشعر
علاج الشعر

يظل الحصول على شعر قوي وطويل حلو يراود كل فتاة وتزداد إغراءات علاج الشعر بالكيراتين لمن يتمتعون بشعر مجعد.

اقرأ أيضًا: حيل بسيطة لمنع تساقط الشعر

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يوفر العلاج بالكيراتين الوقت والجهد وبديل منخفض التكلفة لاستخدام مكواة الشعر لتمليسه، ناهيك عن الحفاظ على الشعر من أضرار التصفيف بالحرارة.

وأشارت المجلة أن الكيراتين في حد ذاته لايتضمن ضررًا على الشعر إلا أنه ليس المكون الوحيد؛ النجم الحقيقي هو الفورمالديهايد وتعرف هذه المادة الكيميائية أنها واحدة من المواد المستخدمة في التحنيط، كما توجد في الغراء والأصباغ والراتنجات والمنسوجات، وقد ثبت أنها تسبب السرطان مع التعرض الطويل.

ووفقًا لاثنين يجب أن يحتوي علاج الشعر بالكرياتين على أقل من 0.002 ٪ من الفورمالديهايد، ولا تزيد هذه المادة في علاجات الكيراتين من خطر الإصابة بسرطان الدم أو

اللوكيميا فحسب، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى رد فعل تحسسي، ويحذر مركز السيطرة على الأمراض من أن التعرض للفورمالديهايد يمكن أن يسبب تهيج الجلد والحلق والرئة وحتى العين.

وإذا لم يكن ذلك سببًا كافيًا لتجنب علاجات الكيراتين ، فقد ثبت أيضًا أنها تلحق الضرر بالشعر نفسه ، نظرًا لأنها تتطلب مكواة مسطحة على درجة حرارة عالية جدًا لتثبيت الشعر على شكله الجديد ورغم ذلك يظل علاج الكرياتين أقل ضررًا  مما قد يتعرض له شعرك في ستة أشهر من التصفيف الحراري اليومي.