رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حيلة بسيطة للحصول على أظافر ناعمة وقوية

معجون أسنان
معجون أسنان

 انتشرت خلال الفترة الأخيرة الكثير من  مقاطع فيديو التي تستعرض طريقة جديدة للعناية بالأظافر وتقويتها بالإستعانة بمعجون الأسنان.

 

اقرأ أيضًا: نصائح للحصول على أظافر قوية بدون مجهود

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، انتشرت عبر موقع اليوتيوب الكثير من الفيدوهات التي تحمل عناوين مثل " 3 دقائق لتحصلين على أظافر قوية باستخدام معجون الأسنان."، تقترح هذه الفيدوهات وضع معجون أسنان على كل ظفر ، وتدليكه برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة وجافة ، ثم تركه لبضع دقائق للقيام بعمله ثم شطف معجون الأسنان ونضع مرطبًا على الأظافر مثل الفازلين أو أي كريم ثقيل آخر.

 

وصرحت ماريسا جارشيك ، طبيبة الأمراض الجلدية التجميلية والطبية في مدينة نيويورك ، أنه في حين أنها لا توصي باستخدام معجون الأسنان على أظافرك لمساعدتهم على النمو، إلا إنها تعتقد أن هذا الروتين يمكن أن يساعد الأظافر في أن تبدو أكثر إشراقًا وبالتالي تبدو أكثر صحة.

 

وقالت جارشيك قد يساعد معجون الأسنان المبيض في تبييض الأظافر وإزالة البقع السطحية". وتقول إن أنواع المعجون التي تحتوي على صودا الخبز قادرة بشكل خاص على تبيض الأظافر.

وصرحت جارشيك: "صودا الخبز لها خصائص تبييض طبيعية"، و"عند استخدام معجون أسنان يحتوي على صودا الخبز على الأظافر، فقد يساعد في تبييضها بالطريقة التي يمكن بها تبييض الأسنان ولهذا السبب ، يعتبر معجون الأسنان أيضًا طريقة جيدة لإزالة البقع المتبقية من طلاء الأظافر".

وأوصت جارشيك باستخدام معجون الأسنان لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة ثم استخدام فرشاة أسنان ناعمة لتلميعه وشطفه من أجل ترك أظافرك خالية من البقع.

 

كما تستفيد أظافرك من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات مثل البيوتين والحديد. "العديد من الفيتامينات والمعادن مهمة لصحة الأظافر، لتحسين صحة أظافرك من الداخل ويعد الحفاظ على نظام غذائي متوازن أمرًا بالغ الأهمية للأظافر على حد قول "بيلر روس" طبيب الأمراض الجلدية والتجميل في نيويورك.