عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ثلاث وجبات للمساعدة على تخطى نزلات البرد

الشوكولاتة
الشوكولاتة

مع نزلات البرد ، يحتاج الجسم إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن للشفاء ، وهذه الوجبات الخفيفة اللذيذة تزود الجسم بفعالية بالمعادن النادرة التي تساعده على التعافي بسرعة.

 

دقيق الشوفان: يحتاج جهاز المناعة لدينا إلى إمدادات كافية من الزنك - يعمل هذا العنصر الدقيق كمدمر للجذور الحرة التي تسبب الالتهاب ، ويدعم إنزيمات الجسم بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يعمل فيتامين ج فقط مع الزنك.

ويعتبر دقيق الشوفان من أفضل مصادر الزنك، ويحتوي 100 جرام على حوالي 4.5 جرام من المعدن الثمين، وينصح الخبراء بالاعتماد على دقيق الشوفان للتعامل بسرعة مع نزلات البرد دون عواقب على الجسم ، كما كتبت مجلة Freundin (ألمانيا).

 

الشوكولاتة: استهلاكه جيد للسعال الجاف. يدعي بعض العلماء أن العنصر النشط في حبوب الكاكاو ، الثيوبرومين ، أكثر

فاعلية في تخفيف منعكس السعال من شراب السعال بالإضافة إلى ذلك ، بعد المضغ ، تشكل الشوكولاتة نوعًا من الغشاء الواقي على الأغشية المخاطية الحساسة للحلق، وضع في اعتبارك كلما كانت الشوكولاتة أغمق ، كان ذلك أفضل.

 

البرتقال: لنزلات البرد ، هناك حاجة إلى الكثير من فيتامين ج لتقوية الدفاعات الخلوية، والفواكه الحمضية اللذيذة والبرتقال واليوسفي هي أفضل أصدقاء لك مع مرض السارس، ومع ذلك ، كن حذرا مع التهاب الحلق لأن عصير البرتقال يمكن أن يهيج الأغشية المخاطية.