رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 علاجات منزلية فعالة لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

الجريب فروت
الجريب فروت

التهاب الجيوب الأنفية نوع من الالتهابات التي قد تصيب الإنسان نتيجة احتقان القنوات التنفسية والتهابها، وهناك نوعان معروفان لالتهابات الجيوب الأنفية، وهما التهاب الجيوب الأنفية المزمن، التهاب الجيوب الأنفية الحاد، وقد يدفعك الألم والضغط تحت الأنف إلى البحث عن أدوية بدون وصفة طبية، ولكن ليس من الآمن تناول الكثير من الأدوية، لذا يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية للحصول على راحة فورية، وفيما يلي أبرز تلك العلاجات وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا.. 7 فوائد صحية لشاي الكركم .. تعرف عليها

1-خل التفاح

يساعد البوتاسيوم الموجود في خل التفاح على تليين المخاط ، ويمنع حمض الأسيتيك نمو البكتيريا، كما أنه يوازن درجة الحموضة في الجيوب الأنفية ويزيل المخاط.

2- الزيوت الأساسية

يمكن للخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات والمطهرة الموجودة في الزيوت الأساسية أن تصنع المعجزات إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية.

3- الزنجبيل

مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل تجعله

علاجًا منزليًا فعالًا لعلاج التهاب الجيوب الأنفية ،كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل التورم والتهيج في الجيوب الأنفية.

4- العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات تعمل على تهدئة الممرات الأنفية والحلق مما يساعد في علاج التهاب الجيوب الأنفية. اشربه مرتين يوميًا لمنع الجيوب الأنفية.

5-استنشاق البخار

يعد البخار من أفضل الطرق للتخلص من عدوى الجيوب الأنفية وعلاج مشاكل مثل نزلات البرد والصداع وجميع الأعراض الأخرى المرتبطة به.

6- الجريب فروت

تحتوي بذور الجريب فروت على مضادات للبكتيريا والفطريات تساعد في علاج العدوى المسببة لالتهاب الجيوب الأنفية.