رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد تناول الفلفل الملون للبشرة

الفلفل الألوان
الفلفل الألوان

لا تقتصر العناية بالبشرة على الروتين الخارجي للاهتمام الخارجي فالنظام الغذائي يشكل أهمية كبيرة لصحة ونضارة البشرة.

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، ويعتبر الجلد أكبر عضو في جسم الإنسان، وهذا يعني أنه أكثر من مجرد معيار للجمال، فهو خط دفاع الجسم الأول ضد البكتيريا والفيروسات إلى الملوثات في البيئة، في حين أن المرطبات الغنية وأمصال حمض الهيالورونيك يمكن أن تمنح البشرة المزيد من النضارة فالمصدر الحقيقي لصحة البشرة يأتي من الداخل.

ويعتبر الفلفل بألوانه المختلفة من أفضل الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة ليس فقط لمنع التجاعيد ، ولكن أيضًا لزيادة إنتاج الكولاجين الذي يتباطأ مع التقدم في العمر.

ويحتوي الفلفل الأحمر تحديدًا على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة التي تأتي من الملوثات في الهواء ويمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة أو حتى السرطان.

كما يساعد الفلف الألوان على منع تدهور الخلايا والأضرار

التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الحجم ، وبالتالي يساعد في منع التجاعيد ومع ذلك من المهم ملاحظة أن مجرد تناول الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين وحده لا يكفي لحماية بشرتك من التعرض الضار لأشعة الشمس.

ويتطلب حماية البشرة من الشمس دمج واقي من الشمس يوميًا مع نظام العناية ببشرتك للحصول على الحماية والفوائد الكاملة.

ويعرف فيتامين أ بقدرته على التخلص من التجاعيد فعليًا عن طريق تعزيز تجدد الخلايا في الجلد مما يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين كما يحتوي الفلفل الحلو أيضًا على فيتامين C وهو حيوي في الإنتاج الفعلي للكولاجين.