عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فوائد لاتعرفها لتناول القرع العسلي

القرع العسلي
القرع العسلي

يفضل الكثيرون تناول القرع في الشتاء فلاشئ يضاهي طبق من القرع العسلي الحلو في المساء، وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يعتبر القرع منخفض السعرات الحرارية وغني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ ومضادات الأكسدة، مما يجعله إضافة لذيذة ومغذية لنظامك الغذائي.

فيما يلي ست فوائد لأكل القرع:

1. تناول القرع يعزز صحة البصر

يحتوي القرع على مادة بيتا كاروتين وهي المسؤولة عن اللون البرتقالي المشرق للقرع ويضم كاروتينويد على فيتامين أ والمعروف بقدرة على تعزيز البصر.

وفيتامين (أ) هو أيضًا جزء من مركب يسمى رودوبسين وهو ضروري للعينين لحساسية الضوء والظلام، بالإضافة إلى ذلك يدعم فيتامين أ صحة القرنية وشبكية العين.

2. اليقطين قد يعزز فقدان الوزن

القرع خيار غذائي صحي إذا كنتِ تسعين إلى إنقاص الوزن، يقول بيشوب سيمو إن القرع مصدر جيد للألياف، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ، وقد تؤدي إلى تناول وجبات خفيفة بشكل أقل تكرارًا.

بالإضافة إلى ذلك ، عند تناول حوالي 100 سعر حراري في الكوب، يقول بيشوب سيمو إنك ستحصل على كمية مناسبة من الطعام مقابل عدد قليل من السعرات الحرارية، مما يجعله خيارًا جيدًا لخفض السعرات الحرارية مع الحصول على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.

3. يمكن أن يفيد القرع صحة القلب

يقول بيشوب سيمو إن القرع غني بالبوتاسيوم ، وهو عنصر غذائي يمكن أن يساعد في تنظيم ضغط الدم ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. كوب واحد من اليقطين يحتوي على 490

ملليغرام من البوتاسيوم ، أي حوالي 16٪ من القيمة اليومية الموصى بها.

وجد التحليل التلوي لعام 2016 لـ16 دراسة أن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية يتناقص مع زيادة استهلاك البوتاسيوم بالإضافة إلى ذلك ، ذكرت ورقة علمية عام 2018 فأن تناول كميات كبيرة من البوتاسيوم يمكن أن يخفض ضغط الدم المرتفع ، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

4. يساعد القرع على حماية بشرتك

 يقول بيشوب سيمو إن البيتا كاروتين الموجود في القرع قد يمنع آثار الشيخوخة ويعزز دفاعات البشرة ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية.

5. يقلل القرع من مخاطر الإصابة بالسرطان

يقول بيشوب سيمو إن القرع ، بما في ذلك بذور ه، غني بمضادات الأكسدة، ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة هذه في منع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة، وقد تكون الجذور الحرة ناتجة عن التدوير الطبيعي للخلايا أو الملوثات البيئية أو الأشعة فوق البنفسجية. يمكن أن تسبب هذه الجزيئات غير المستقرة الإجهاد التأكسدي والذي يمكن أن يدمر الحمض النووي للخلايا السليمة.