عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فاكهة تحمي الجسم من الفيروسات في الشتاء

الأفوكادو
الأفوكادو

في فصل الشتاء ، يكون الجسم عرضة للفيروسات بشكل خاص بسبب نقص المواد المفيدة التي تقويها ، لكن الأفوكادو يساعد على تجديدها جيدًا.

قالت مارينا سيرجينكو ، استشارية التغذية العلاجية وطب الجزيئات الصحيحة بالكميات الصحيحة ، إن هذه الفاكهة تحمي الجسم بشكل فعال من الفيروسات في الشتاء.

وأضافت الأخصائية في مقابلة مع راديو سبوتنيك: "في موسم البرد ، أوصي بتناول الأفوكادو ، لأنه له تأثير إيجابي بشكل لا يصدق على جهاز المناعة".

وفقًا لسيرجينكو ، تحتوي الفاكهة على فيتامين د ، ودهون أوميغا ، وفيتامين هـ - وهي من بين أفضل المواد في تعزيز الصحة والحفاظ على الوظائف النشطة لجهاز المناعة، وينصح بتناول العديد من الفواكه مع الدهون ، حيث يتم امتصاص الفيتامينات بشكل أفضل بهذه الطريقة، ويحتوي الأفوكادو بالفعل على مكونات

دهنية في تركيبته ، وذلك بسبب قبول الجسم لمركباته المفيدة.

وأشارت الخبيرة إلى أنه في فصل الشتاء غالبًا ما يفتقر الجسم إلى العناصر الغذائية التي تساعده على مقاومة الفيروسات والالتهابات المستعرة، الأفوكادو مثالي لإعادة ملئها.

ونصيحة الخبراء: تناول الفاكهة في الصباح - على سبيل المثال ، استخدامها في السندويشات بدلاً من الزبدة. لكن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد يحتاجون أولاً إلى استشارة الطبيب - يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من الدهون ، لذلك قد يضطرون إلى استخدامه في حالات خاصة.