رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 حلول طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

يعاني الكثيرون من تساقط الشعر والتي تعتبر كابوس يؤرق الكثير من الرجال والنساء في أعمار مختلفة.

وبحسب موقع "هيلث لاين"، يوجد بعض الأسباب وراء تساقط الشعر وذلك منها زيادة إفراز ثنائي هيدروتستوستيرون (DHT) هو هرمون مشابه لهرمون التستوستيرون الذي يتسبب في تساقط الشعر لدى الرجال والنساء.

ويعتقد الكثير من الخبراء أن العديد من الأطعمة يمكنها تقلل من إنتاج هرمون التستوستيرون وتمنع تساقط الشعر، وفيما يلي 3 أطعمة ومشروبات تحارب تساقط الشعر:

1. الشاي الأخضر

يُعد الشاي الأخضر ، المشتق من نبات كاميليا سينينسيس ، أحد أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم.

وينصح بوضع الشاي الأخضر على فروة الشعر حيث أشارت التجاربه أنه حفز مستخلص EGCG الخاص بنمو الشعر عن طريق منع موت الخلايا التي تنظم نمو وتطور الشعر.

2. زيت جوز الهند

يأتي زيت جوز الهند من لب جوز الهند أو ثمرته نفسها، ويشيع استخدامه في الطهي بفضل قدرته على تحمل درجات حرارة الطهي العالية.

كما يستخدم الزيت أيضًا في نواحي مختلفة من الجمال والعناية بالبشرة والعناية بالشعر والصحة العامة.

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة  ، بشكل أساسي على هيئة حمض اللوريك ، والذي ثبت أنه يمنع إنتاج DHT.

3. البصل (والأطعمة الأخرى الغنية بالكيرسيتين)

يضيف البصل الأبيض نكهة حلوة وحادة إلى العديد من الأطباق، كما حتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ولكنه غني بنسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل كيرسيتين

وأثبتت الدراسات أن كيرسيتين يثبط إنتاج DHT من هرمون التستوستيرون عن طريق منع عمل إنزيم اختزال ألفا 5 وتقليل الإجهاد التأكسدي.