رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدل "الأسكوات".. تمارين مثالية لتقوية عضلات الأرجل

تمرين القرفصاء
تمرين القرفصاء

يصاب الكثيرون بالملل من تكرار أنواع التمارين الرياضية التي يمارسونها مما قد يخفض مستوى حماسهم إزاء ممارسة التمارين الرياضية عمومًا.

وبحسب موقع "هيلث لاين"، تعتبر تمرينات الأرجل من أهم التمارين التي يراعي الرياضيين تطبيقها وعلى رأسها تمرين القرفصاء الذي يمارسه البعض دون توقف مما يقلل من فاعليته على المدى البعيد.

وأفاد خبراء متخصصون ببريطانيا لـ "هيلث لاين" أن تمرين  deadlift أو الرفعة المميتة يعتبر البديل المثالي للقرفصاء والذي يبدأ بالوقوف مع وضع قدميك معًا وثني ركبتيك قليلاً، ثم الانحناء للأمام عند الوركين والاستمرار في وضع يديك بالقرب من الخصر ودفع الوركين للخلف.

وأوصت كيلي فارجو ، أخصائية القوة والتكييف المعتمدة في واشنطن العاصمة ، بممارسة تمرين الرفعة المميتة التقليدية قائلة: "هذا التمرين يعزز عمل عضلات الأرجل وعضلات القلب والأوتار"، بجانب تمرين الجسر.

ويمكن ممارسة تمرين الجسر عبر الاستلقاء على ظهرك مع ثني ركبتيك وقدميك على الأرض، مع الحفاظ على يديك وذراعيك إلى جانبك ، والضغط على عضلات المؤخرة والبطن ، ودفع كعبك لرفع الوركين عن الأرض حتى يشكل جسمك خطًا مستقيمًا قبل أن تنزل ظهرك إلى الأرض وتكرر الحركة.

وأشارت فارجو إلى فوائد هذا التمرين قائلة: "العضلات التي تشكل مؤخرتك وأرجلك هي الأكبر في جسمك ، لذا فإن تقويتها يمكن أن يكون لها أكبر تأثير إيجابي على قدرتك على حرق السعرات الحرارية ".