رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 بدائل صحية للزيت والسمن لطهي الطعام دون دهون

 بدائل صحية مذهلة
بدائل صحية مذهلة للزيت والسمن

طرق طهي الطعام تتعدد وتبقى الطريقة الصحية للطهي الخالية من الدهون هي الأفضل حفاظًا على الصحة وعدم زيادة الوزن وتجنبًا للإصابة بأي أمراض، ولكن مشكلتها الةحيدة هي كونها خالية من الطعم والمذاق المميز للطعام المطهي عن الأكل المسلوق.

لذا، وفي هذا الصدد، نقدم إليكي بدائل مختلفة وصحية للزيت والسمن للطهي دون دهون تزيد الوزن، بحسب ما ذكره موقع foodnetwork، والتي جاءت على النحو التالي:-

1-اللحوم

من الممكن الاعتماد على اللحوم الحمراء والبيضاء الدسمة للطهي دون زيت أو سمن، والاكتفاء بما فيها من دهون طبيعية لا تضر الجسم، حيث تشوح هذه اللحوم الدسمة مع البصل والخضروات، ومن ثم يتم استكمال خطوات الطهي التقليدي وهو ما يعطي الوجبة مذاق مميز ولكن دون أضرار الدهون الصناعية "الزيت أو سمن".

 

2-الجبن والكريمة

خلال خطوات الطهي يمكن استخدام بعض أنواع الجبن قليلة الدسم وكذلك الكريمة وإضافتها إلى الطعام وهو ما يعطى له طعم ونكهة مميزة دون الاعتماد على الزيت أو السمن خلال الطهي، مما يقلل من كمية الدهون في الوجبة ولكن مع الحفاظ على مذاق الطعام دون أن يكون الأكل بطعم

المسلوق.

 

3-زيت الزيتون

من الأفضل الاعتماد على زيت الزيتون لأنه من الزيوت الصحية المسموح بتناولها خلال الريجيم، حيث يمكن استخدامه لتحضير أطعمة صحية، ولكن مع الانتباه أن زيت الزيتون لا يتعرض لحرارة عالية مباشرة ومن الممكن إضافته للطعام المطهي في نهاية خطوات التحضير للحفاظ على فوائده الصحية.

 

4-الشوربة

في حال عدم تواجد لحوم ودواجن لتحضير الطعام، يمكن استبدالها بأي نوع شوربة مخزنة من وجبة سابقة حتى تعطي طعم مميز للطعام عند طهيه وتحضيره، وهو ما يحافظ على طعم الوجبة ويبقيها صحية.
وفي حال عدم توافر الشوربة تضاف مكعبات المرق إلى الطعام المطهي دون دهون وهو ما يعطى لها طعم مع الاهتمام بتشويحها مع الخضروات قبل إضافتها للصلصة أو المياه ليبقى طعمها مميز.