عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 فوائد صحية لاغنى عنها لقشر الخوخ

الخوخ
الخوخ

يعد الخوخ من الفواكه التي يعشقها الكثيرون حيث يحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن.

وبجانب فوائده العديدة يفضل البعض تناول الخوخ بقشره بينما يتجنب البعض الآخر ملمس القشر المخمري، ويستعرض موقع "هيلث لاين" فوائد تناول قشر الخوخ.

1- يعتبر الخوخ ككل مصدرًا جيدًا لتنشيط الكربوهيدرات المعقدة والألياف والفيتامينات والمعادن. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجزيئات التفاعلية التي تسمى الجذور الحرة ، والتي تسبب أضرارًا مؤكسدة وقد تؤدي إلى الإصابة بالأمراض.

2- تحتوي قشرة الخوخ ، على وجه الخصوص ، 3 جرامات من الألياف الموجودة في حبة خوخ كبيرة. وبالتالي ، لذا فإن تناول الخوخ بقشره هو أفضل طريقة للحصول على معظم الألياف منه.

3- تساعد الفواكه الغنية بالألياف على تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة وقد تم ربطها أيضًا بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

4- تحتوي قشرة الخوخ أيضًا على المزيد من المركبات المضادة للأكسدة ، بما في ذلك البوليفينول

مثل حمض الكافيك وحمض الكلوروجينيك ، أكثر من الثمرة نفسها.

5- وجدت إحدى الدراسات القديمة أن قشور الخوخ تحتوي على ضعف عدد البوليفينول مقارنة بلحمها كما يحتوي جلد الخوخ أيضًا على ألياف أكثر بشكل ملحوظ من الخوخ غير المقشر.

6- وجدت دراسة أخرى على الجرذان تبحث في تأثيرات المكونات المختلفة في الخوخ على الإجهاد التأكسدي والالتهاب أن قشر الخوخ يمارس تأثيرات وقائية كبيرة ضد الأضرار التأكسدية في الكلى والكبد والدماغ.

7- تشير العديد من الأبحاث والدراسات البشرية إلى  أن تناول الخوخ بقشرته من المحتمل أن يوفر أكبر حماية ضد التلف والالتهابات في الجسم.